الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المحلية لمناهضة العنف تعقد اجتماعا لها في دير استيا

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 14:17 )
سلفيت- معا- عقدت اللجنة المحلية لمناهضة العنف في محافظة سلفيت اجتماعا لها اليوم في بلدة ديراستيا بحضور كافة اعضاء اللجنة.

وحضر اللقاء الذي عقد في روضف اطفال دير استيا ميسون عثمان مديرة دائرة المراة والطفل في المحافظة، ونظمي سلمان رئيس البلدية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في البلدة، اضافة الى اكثر من خمسين سيدة من بلدة ديراستيا.

وفي كلمته الترحيبية ثمن سلمان دور اللجنة التي تعمل بتوجيهات محافظ سلفيت للتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي وبما يخدم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

بدورها نقلت عثمان تحيات محافظ سلفيت ،مؤكدة حرصه في تعزيز التعاون وتمتين العلاقة مع مؤسسات المجتمع المحلي ، مشيرة الى اهمية المؤسسات المحلية ولجان المرأة في الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة، وقدمت شرحا عن اهداف اللجنة في الحد من ظاهرة العنف في المجتمع الفلسطيني.

وقدم حسن سليمه من الشؤون الاجتماعية شرحا عن البعد الاجتماعي للعنف والاثار السلبية التي تترتب عليها، مؤكدا على اهمية التماسك الاسري والتكاتف بين المؤسسات ذات العلاقة للحد من هذه الظاهرة.

وتحدثت امل ماضي من مديرية الصحة عن الخدمات التي تقدمها مديرية الصحة في جميع انحاء المحافظة وخاصة الحالات المعنفة بغض النظر عن جنسها.

والقت فتحية جودت من التربية والتعليم الضوء على العنف المدرسي والبعد التربوي المترتب عليه من سوء التحصيل العلمي للطالب المعنف، مشددة على اهمية تفعيل دور مجالس الاباء والامهات والتعاون مع المدارس من اجل الوصول بالطالب الى وضع افضل.