الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل توقيع اتفاقية لتأهيل وعلاج ضحايا التعذيب

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 15:06 )
رام الله- معا وقعت وزارة العمل ممثلة بالإدارة العامة للتدريب المهني والتقني اتفاقية تعاون مشتركة مع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب اليوم الاحد، في مقر الوزارة بحضور ناصر قطامي الوكيل المساعد والمهندس محمود نجوم مدير عام التدريب المهني والتقني وسامر سلامة مدير عام العلاقات العامة والأعلام ود.محمود سحويل الرئيس التنفيذي لمركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، وعدد من الكادر الوظيفي في الإدارة العامة للتدريب المهني والتقني.

وأوضح قطامي ان توقيع الاتفاقية جاءت انسجاما مع رؤية الوزارة والوزير في تعزيز العلاقة مع الشركاء الاجتماعيين، وتاتي في مرحلة متقدمة من التعاون ما بين الوزارة والمركز لتوسيع أفاق التعاون المشترك ما بين مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، قائلا إن الاتفاقية جاءت لاندماج من وقع عليهم التعذيب من الأسرى والجرحى وأهلي الشهداء.

وأكد نجوم أن توقيع الاتفاقية جاءت توثيقا لروح التعاون بين مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني في أطار ترسيخ العلاقة المشتركة بين الطرفين، بحيث إن الوزارة وبصفتها الجهة المسئولة عن شؤون تنظيم ومراقبة تطبيق قانون العمل ومركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب مركز متخصص في علاج وتأهيل ضحايا التعذيب من الأسرى المحررين والبحث العلمي والتوعية المجتمعية وبناء القدرات.

وأشار نجوم إلى جاهزية الوزارة ومراكز التدريب المهني كافة الإمكانات في خدمة الشريحة المستهدفة لتوازي حجم التضحيات التي قدموها لاندماجهم في سوق العمل الفلسطيني.

من جانب أخرى، شكر د.سحويل مسئولي وزارة العمل على الجهد والتعاون للوصول والى توقيع اتفاقية تعاون مشتركة في خدمة أهم شرائح المجتمع بحيث إن وجود تعاون مثمر وناجح مسبق ما بين الوزارة والمركز.

وقال، نحن نؤمن بمبدأ التعاون المشترك مع كافة الجهات الوطنية بما فيها مصلحة للجميع والاتفاقية تعود بالنفع على شريحة مهمة من المجتمع الفلسطيني خاصة تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع.