الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

رسالة الى اللواء جبريل الرجوب في ذكرى يوم النكبة

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 20:28 )
*بقلم: محمد حاتم خمايسة

منذ نكبة عام 1948 والجميع يقول ما اخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه ويرددون مقولة :
اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستحيب القدر ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر.

ونحن بدورنا كرياضيين نسعى الى ان نثبت اننا اصحاب قضية ,, نعم نحن اصحاب قضية حالنا حال الساسة الموجودين فوق هذه الارض فالجميع يسعى الى اقامة الدولة الفلسطينية مع نهاية شهر سبتمر من العام الحالي ,, وبما ان ذكرى النكبة حزينة في قلب كل فلسطيني غيور على قضيته فكان لنا كشباب فلسطيني يسعى الى الحرية برؤية مخالفة عن كل عام من حيث الممارسات الرياضية العشوائية من قبل الاتحادات الرياضية والتي يعمل كل اتحاد على الاحتفال بهذه الذكرى على طريقته الخاصة.

نعم حان وقت العمل الاداري في النواحي الرياضية لنكون اكثر منهجية من ذي قبل في العمل الرياضي المشترك بين جميع الاتحادات الرياضية تحت مظلة اللجنة الاولمبية.

نعم سيادة اللواء الرجوب نشكر لك بانه منذ ان تسلمك رئاسة اتحاد الكرة تجاهلت مسألة انفصال جناحيي الوطن وتعاملك مع الرياضيين في كل من الضفة وغزة كوحدة واحدة وحرصك على الدوام على اشراك اللاعبين من غزة بتشكيلة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم.

فالحركة الرياضية الفلسطينية اليوم بحاجة الى بعض الامور الادارية لتكون في قمة نشاطها عربياً وعالمياً ونثمن الالتفاف الجماهيري الواسع حولها وهنا لا بد من ان نحيي كل من ساهم برفع مكانة الرياضة الفلسطينية الرياضية الفلسطينية واعادة اسم فلسطين على الخارطة الرياضية الدولية .

ونشد على يدي رياضي فلسطين الاول اللواء جبريل الرجوب فقد اثبت انه الرجل المناسب في المكان المناسب في الزمان المناسب للرياضة الفلسطينية.

وانطلاقاً من رؤية وطن واحد وشعب واحد في رفع مكانة الرياضة الفلسطينية فاني اتقدم الى سيادتكم بالاقتراحات التالية:

أولاً : اقامة بطولة اولمبية فلسطينية بداية من الاول من شهر ايار وتنتهي هذه البطولة في 14 ايار في ذكرى النكبة .
وتشتمل هذه البطولة على مجموعة من الالعاب الرياضية بحيث تدار بشكل مباشر من اللجنة الاولمبية وبالتنسيق مع الاتحادات المعنية بالمشاركة في هذه البطولة على ان تسمى البطولة الاولمبية باسم "الوحدة الوطنية واجب وطني ".

ثانياً: اقامة دورات تدريبة للاتحادات المنضوية تحت مظلة الاولمبية في مجال الادارة واعداد قادة في العمل الاداري كل في اتحادة بناءً على خطة ادارية معدّة لنقل عمل الاتحادات الرياضية من موقع العمل الفردي والعشوائي الى موقع العمل الجماعي والمنظم وفق منظومة التطور الاداري والتكنولوجي في المجال الرياضي.

ثالثاً: اقامة المؤتمر الرياضي الفلسطيني المركزي والذي يتم استعراض كافة الانجازات الرياضية لكافة الاتحادات في عصر النهضة الرياضية الحديثة.

رابعاً: تجهيز مجلة رياضية توزع في ذكرى النكبة تحتوي على معاناة الرياضة الفلسطينية في ظل الظروف التي يعاني منها الشباب الرياضي.

خامسا: العمل على تبني بعض المشاريع الرياضية الادارية والتي من شأنها رفع مكانة الرياضة الفلسطينية وقيادتها من المنافسة المحلية الى المنافسة العربية والقارية والعالمية.