الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يقوم بزيارة تفقدية الى ضاحية الريحان

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 18:07 )
رام الله- معا- قام وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي بزيارة تفقدية اليوم الاحد، الى ضاحية الريحان السكنية رافقه وفد من الوزارة وهم هاني نجوم امين سر مجلس التنظيم الاعلى وصفوان الحلبي مدير عام مديرية حكم محلي رام الله والبيرة وطاقم من المديرية ورئيسة بلدية رام الله من اجل الاطلاع على سير العمل فيها.

وكان في استقباله مدير عام الشركة منيف طريش ومدير عام المشروع بدوي القواسمي وعدد من مهندسي المشروع، ورئيس وأعضاء مجلس قروي ابو قش.

وأكد القواسمي ان هذه الزيارة جاءت بهدف الاطلاع على مشروع ضخم والذي يساهم في حل مشكلة ازمة السكن، وتحدث عن اهتمام الحكومة الفلسطينية بحل هذه المشكلة وذلك بتقديم التسهيلات اللازمة لمثل هذه المشاريع، وشدد على ضرورة تعميم هذه التجربة على كافة المحافظات الفلسطينية من جنين حتى الخليل.

وقدم طريش ومدير عام المشروع شرحا تفصيليا حول المشروع والبالغ ( 1600 ) وحدة سكنية والمقام على ( 250 ) دونم، ويتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاث مراحل، وحالياً تم تنفيذ اكثر من نصف المرحلة الاولى، وتم تقسيم هذا المشروع على اربع مقاولين من اجل السرعة في الانجاز، ونذكر ان هذا المشروع هو ضاحية متكاملة بكافة الخدمات ويوجد ضمن حدود ابو قش وحدود منطقة العسكرية، الامر الذي جعل رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل تطلب توسيع المخطط الهيكلي ليشمل منطقة العسكرية.

كما وقام القواسمي والوفد المرافق بزيارة ميدانية للاطلاع على سير العمل في مبنى المستشفى المقام في المنطقة.