الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اختتام بطولة العودة لأندية المحترفين بنجاح كبير وخروج مبكر للمتصدرين

نشر بتاريخ: 27/03/2011 ( آخر تحديث: 27/03/2011 الساعة: 20:14 )
نابلس - معا - وليد خرمة اللجنة الإعلامية - أسدل الستار مساء يوم الجمعة على بطولة العودة بنسختها الثالثة والتي تشرفت برعاية سيادة الرئيس محمود عباس حيث ناب عنه عطوفة محافظ نابلس في مباراتي الافتتاح والختام .

ولقد جرت مباريات البطولة على مدار شهر كامل بمشاركة (8) فرق من أندية المحترفين وهم (هلال القدس ، شباب الظاهرية ، هلال أريحا ، مؤسسة البيرة ، مركز شباب طولكرم ، ثقافي طولكرم ، مركز شباب بلاطة ، مركز شباب عسكر) وبتنظيم مشترك من المركزين الشقيقين بلاطة وعسكر بخلاف النسختين الأولى والثانية واللواتي كانتا بتنظيم مركز شباب بلاطة، لكن حباً في التعاون وتوطيد العلاقات رغبت إدارة مركز شباب بلاطة إشراك الأخوة في مركز شباب عسكر في تنظيم هذه البطولة لعلها تكون باكورة الأعمال والأنشطة الوحدوية التعاونية بينهما .

وقبل إجمال النتائج والإحصائيات التي آلت إليها البطولة أريد أن أعرج على بعض النقاط والمفاجئات التي حملتها البطولة :
* شاءت الأقدار أن تجمع المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية بين نفس الفريقين وهما مركز شباب عسكر ومركز شباب طولكرم ، وأن تكون النتيجة فوز نفس الفريق وهو مركز عسكر وبفارق هدف واحد .

* شهدت البطولة خروجاً مبكراً ومن الدور الأول لفرق المقدمة في دوري المحترفين وهم المتصدر هلال القدس وصاحبي المركزين الثالث والرابع شباب الظاهرية ومركز بلاطة .

* عدد مباريات البطولة الإجمالي هو (15) مباراة ، حيث شهد الدور الأول بين فرق المجموعتين (12) مباراة جميعها أسفرت عن فوز إحدى الفريقين باستثناء مباراة واحدة آلت إلى التعادل وهي مباراة مركز بلاطة ومؤسسة البيرة في الأسبوع الثاني بهدف لكلٍ منهما .

* مجموع أهداف البطولة (43) هدف - في الدور الأول - ، بمعدل 3.6 لكل مباراة .

* أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف كان مركز شباب طولكرم برصيد (10) أهداف يليه مؤسسة البيرة (8) أهداف ، وأقل الفرق تسجيلاً للأهداف كان ثقافي طولكرم برصيد هدفين ، أما أقوى خط دفاع وأقل الفرق اهتزازاً للشباك هما الفريقين الكرميين المركز والثقافي .

* شاركت معظم الفرق المشاركة في البطولة لاعبين من الصف الثاني ومن الناشئين لانشغال العديد من اللاعبين الأساسيين ضمن المنتخبات الفلسطينية ، وقد برز بعضهم بشكل جيد مما يبشر بمستقبل لهؤلاء مثل أحمد الترتير من مركز عسكر ومعاذ جعاريم الحارس الصاعد في صفوف مركز بلاطة .

* أجمعت اللجنة المشرفة والمركزين المنظمين للبطولة على اختيار فريق شباب الظاهرية فريقاً مثالياً للبطولة الذي لبى الدعوة وشارك في مباريات البطولة رغم مشقة السفر والأحوال الجوية وحتى في المباراة الأخيرة للفريق ضمن الأسبوع الثالث والتي لم تكن تقدم له أي أمل في الانتقال للدور الثاني لكنه حضر ولعب المباراة مما يدل على صدق الانتماء والتحلي بالروح الرياضية والعلاقات الأخوية الطيبة بين الأندية.

وفي الختام لا يسعنا إلاّ أن نتقدم بجزيل شكرنا وعظيم امتناننا لسيادة الرئيس حفظه الله على موافقته بأن تكون هذه البطولة تحت رعايته لأن هذه البطولة حملت اسماً غالياً ومقدساً على شعبنا ألا وهو حق العودة ، كما نتقدم بالشكر والعرفان لعطوفة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري الذي تشرف بحضور مباراة الافتتاح شخصياً ، والشكر موصول إلى الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب على موافقته على تنظيم هذه البطولة وحضور مندوب شخصي عنه ونحن نأمل من سيادة اللواء الرجوب بأن يضع هذه البطولة على أجندة الاتحاد الكروية للعام القادم .

كذلك نتقدم بالشكر والامتنان لرعاة البطولة وهم دائرة شؤون اللاجئين برئاسة الدكتور زكريا الأغا وشركة جوال وشركة كهرباء الشمال ومحلات يونس للرياضة، ولا ننسى أن نتقدم بالتحية والإكبار للشرطة الخاصة بقادتها وضباطها وأفرادها الذين عملوا على حفظ النظام طيلة مباريات البطولة وأضفى وجودهم انضباطاً ونظاماً سيطر على مجريات البطولة .

وكذلك الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء لجنة الإشراف على البطولة الذين تواجدوا في كافة المباريات ، والشكر كذلك لرئيس وأعضاء ومنتسبي لجان الإغاثة الطبية في محافظة نابلس حيث تواجدوا في جميع المباريات مع سيارة إسعاف وعملوا على تقديم الإسعاف للاعبين المصابين .

والشكر كذلك للأخوة في بلدية نابلس والعاملين في الملعب الذين تعاونوا بشكل كبير مع المنظمين وقدموا التسهيلات لهم ، وكذلك الشكر لرجال الإعلام والمراسلين على تغطيتهم لأخبار البطولة وخاصة الأخوة وضاح العيسوي وهاني صوان.

وفي الختام نتقدم بالشكر للجنود المجهولين أعضاء رابطتي المشجعين في مركز بلاطة ومركز عسكر الذين لم يبخلوا بجهدهم ووقفوا إلى جانب المنظمين وساهموا في تنظيم دخول المشجعين .


|122910|