الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يجدد دعوته للمقاومة بخطف جنود اسرائيليين لتحرير الاسرى

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- جدد الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي اليوم الاثنين دعوته لفصائل المقاومة باسر الجنود الإسرائيليين من اجل تحرير الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال بحر خلال فعالية تضامنية مع الأسير حسن سلامة اضافة للأسرى المعزولين أقيمت أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة: "انه مطلوب أن يفرج عن الأسرى من كل فصائل المقاومة الفلسطينية والأمة جمعاء".

وأضاف قائلا: "رسالتنا في الذكرى السابعة لاستشهاد مؤسس حركة حماس الشيخ احمد ياسين، رسالة لكافة الفصائل، أن تقوم بخطف الجنود الإسرائيليين من اجل تحرير الأسرى".

وأشار بحر إلى المؤتمرات التي عقدت للأسرى في غزة والمغرب والجزائر، مطالبا قادة اللجان أن يقوموا بواجبهم من اجل فضح الاحتلال الإسرائيلي.

وبخصوص اختطاف ضرار السيسي من أوكرانيا قال بحر: "بعثنا رسالة لرئيس البرلمان الأوكراني للضغط على حكومته للضغط على الاحتلال من اجل الإفراج عن السيسي".

واعتبر اختطاف السيسي بتحد صارخ لكل الأعراف الدولية والإنسانية ولسيادة أوكرانيا.

من جهتها طالبت غفران زمل خطيبة الأسير حسن سلامة، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية، بتفعيل قضية الأسرى وخاصة المعزولين في المحافل الدولية لفضح الاحتلال.

من جهتها أدانت الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى، بشدة، استخدام سلطات الاحتلال سياسة التعذيب ضد الأسرى الفلسطينيين وفي إطارها العزل الانفرادي، منتهكة بذلك، قواعد القانون الإنساني الدولي والمبادئ الأخلاقية والقيم الإنسانية.

يشار إلى ان الأسرى في 5 سجون يخوضون إضرابا عن الطعام اليوم الاثنين احتجاجاً على سياسية العزل الانفرادي التي تتبعها إدارة مصلحة السجون بحق نخب من الأسرى تحت ذرائع "انتقامية".