الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مفوضية كشفية جديدة في القدس

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 11:57 )
القدس- معا- في جو ساده روح الاخوة واستكمالا للاعراس الديمقراطيه التي تحييها وتنفذها جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية جرت يوم السبت الساعة الرابعة مساءً في قاعة جمعية الشبان المسلمين -حزما، انتخابات مفوضية القدس، بحضور اعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس ووفد قيادة جمعية الكشافة والمرشدات المكلف بالمتابعة والاشراف الانتخابات القادة محمد جميل سوالمه عضو اللجنة التنفيذية والقائد محمد عبد الوهاب مسؤول الاعلام للكشافة الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحب القائد مفيد البرق عضو اللجنة الكشفية العلياب الضفة الغربية ومفوض محافظة القدس بالحضور ووفد قيادة الجمعية شاكرا الجهود الجبارة التي بذلت لتذليل الصعوبات واكد على الترابط القوي الذي يجمع مجموعات القدس وان سياسة الاحتلال في قسم القدس من خلال الجدار لا تشكل الا جدارا وهميا ارتفاعه صفر.

وفي كلمته رحب القائد محمد جميل سوالمه بقيادة القدس الكشفية وشكر عناصرها اداريين وافراد واشاد بجهود كشافة القدس والذين يمثلون خط المواجهة المتقدم للكشافة الفلسطينية والذي بصمودهم وجبروتهم حافظا على وجودهم رغم ما يتعرضون له من ملاحقات وتضييق ومحاولت لسحب الهوية وان هذه السواعد استطاعت ان تحول اتجاه البوصلة نحو القدس بمثابرتها والتزامها وتاهيل قيادتها وهذا ما يعبر عن علاقة متميزة ومتينة ما بين جمعية الكشافة ومفوضية القدس.

واشاد بالمنافسة القوية التي سادت الانتخابات وتوزيع المراكز والتوافق عليها وان دل هذا الشيء انما يدل على وعي واهمية ومكانة هذه المراكز وسعي قادتها للعمل كتفا ويدا بيد في خدمة الاقصى وكنيسة القيامة منوها بان هذه المراكز هي تكليف وليس تشرفين.

وبدوره تحدث القائد عيسى سلمان عن جهود القادة في المفوضية ومدى تعاونهم شاكرا كل من سعى وقدم في نجاح هذا العرس وان القدس تجمعنا ولا تفرقنا واشاد بدوره بمواقف مشكورة للعديد من القادة وخاصة القائد جورج ابو علي والقائد حمزه الرفاعي لما قدموه وذللوه من عقبات.

وتم التوقيع على المحضر والذي ضم القائمة التي توافق اعضاء المؤتمر و المجتمعون عليها والتي كانت كالتالي:
1- مازن سنقرط- رئيسا للهيئة الادارية.
2- سعيد عطون - أمينا للسر.
3- وجيه الزعانين – نائبا للرئيس.
4- عبد الله كنعان – امينا للصندوق.
5- محمد ابو صوي – مسؤولا علاقات عامة واعلام.
6- حمزة الرفاعي- مسؤولا للبرامج والمسابقات.
7- جورج مصلح – مسؤولا للعهدة.

وتم رفع عضوية القائد بلال خنافسة للمصادقة عليها من قبل مجلس المفوضية كمسؤولا لتنمية وخدمة المجتمع.

وقد حضرالاجتماع كل من القادة مازن سنقرط ووجيه الزعانين وعبد الله كنعان ومحمد ابو صوي حمزة الرفاعي وعيسى سلمان وعيسى مصطفى عليان ومحمد شهوان.