الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

كلية فلسطين الاهلية الجامعية والمبادرة الوطنية تعرضان فيلم "روايتنا"

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 13:19 )
بيت لحم-معا- عرضت دائرة العلاقات العامة لكلية فلسطين الاهلية الجامعية بالتعاون مع المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية في قاعة المؤتمرات بالطابق السادس امس الاحد من الساعة الحادي عشر صباحا فيلم "روايتنا".

وذلك بحضور كل من الدكتور ذياب عيوش رئيس جامعة فلسطين الاهلية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ومازن العزة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم ودائرة العلاقات العامة وشؤون الطلبة للجامعة ومحمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة وكل من صابرين عبيد الله ويوسف كرام وفداء بركات وخالد العيسة وانس زيادة ورمزي صراصرة وفادي زواهرة واحمد قراقع وتغريد ابو كامل واحمد العاص من قيادات المبادرة وحشد من الطلبة واساتذة الجامعة.

ورحبت صابرين عبيد الله بالحضور الكريم ممثلة بادارة الجامعة وممثليها وبقيادة المبادرة وبالطلاب لحضورهم هذا الفيلم حيث يعتبر هذا الفيلم سرد مشوق عن القضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني الاسرائيلي منذ النكبة في العام 1948 وحتى هذه اللحظة مدعما بالاحصائيات والصور والخرائط.

وكما يعرض الفليم الجرائم الاسرائيلية ضد ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة اثناء الحرب عام 2009 وكما يعرض دور المقاومة الشعبية في مواجهة الاستيطان وجدار الفصل وحول الانتهاكات الاسرائيلية وفشل المفاوضات.

واكد أ.د ذياب عيوش رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية عن اهمية هذا الفيلم القيم والذي يمثل ما هو رواية الشعب الفلسطيني وانه بالخص يتحدث عن قضايا جوهرية مثل الاستيطان والقدس وغزة واللاجئين وبأهمية التمسك بسرد الحقائق و إظهار واقعنا الفلسطيني للعالم وفق الرواية الفلسطينية التي جسدها هذا الفيلم متعبرينه انجازا وطنيا لابد من الاهتمام بعرضه في مختلف التجمعات لاداركهم بان ذلك سيساهم في تعزيز الانتماء الوطني.

واشار مازن العزة منسق المبادرة في بيت لحم ان هذا الفيلم الذي إمتد فترة عرضه لقرابة الساعة و النصف إلى زيف الادعاءات الإسرائيلية بأن هناك عملية سلام قد منحت الشعب الفلسطيني حريته وسيادته على أرضه في ذات السياق انه يركز على ما ترتكبه حكومة الاحتلال من جرائم حرب وتنكيل متعمد بحق شعبنا وتنكرها للأعراف والمواثيق الدولية.

واضاف محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان هذا الفيلم هو الرد على اعلام الاحتلال الاسرائيلي وفضح انتهاكاته ومخططاته الفاشية وتشكيل حركة تضامن دولي وفرض عقوبات على العنصرية وجرائم الاحتلال وفي النهاية تم توزيع كتيب دروس من ثورة مصر بقلم الدكتور مصطفى البرغوثي على الحضور.