الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان المدرسي لمدرستي عسكر يستضيف النائب السابق حسام خضر

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 13:44 )
نابلس- معا- استضاف البرلمان المدرسي في مدرسة ذكور عسكر المجتمعية وإناث عسكر الثالثة في مخيم عسكر الجديد النائب السابق حسام خضر وذلك للحديث عن تجربة البرلمان الفلسطيني والتي مرّ بها النائب خضر وعن العمل البرلماني وأهميته في حياة المواطن الفلسطيني، وتأتي استضافة خضر لنقل هذه التجربة للبرلمان المدرسي الفلسطيني.

وقد رحبت ايمان اعمر مديرة مدرسة إناث عسكر الثالثة بالسيد خضر وأعربت عن شكرها له لتلبية دعوة البرلمان للمشاركة بهذا اللقاء.

بدوره أعرب خضر عن سروره لهذه الدعوة وافتخاره بتجربة البرلمان المدرسين للطلاب معرباً عن تمنياته للبرلمان المدرسي بالنجاح خاصةً وأنه يؤسس لحياة برلمانية ناجحة.

وقد تحدّث خضر عن تجربته بالمجلس التشريعي السابق وعن مؤسسات ولجان المجلس والمهمة الأساسية للمجلس وهي تشريع القوانين ومراقبة مؤسسات الدولة المختلفة، مقدماً نصائحه للبرلمان المدرسي ومقترحاً عدداً من الأفكار التي تساعد في تعزيز وتقوية هذا البرلمان وإنجاحه.

من ناحيته قدم السيد صلاح رشيد مدير مدرسة عسكر المجتمعية مداخلة خلال هذا اللقاء موضحاً لأعضاء البرلمان وجه التشابه بين المجلس التشريعي والبرلمان المدرسي الذي يعتبر مجلساً تشريعياً خاصاً بكل مدرسة ، ومستذكراً مدونة السلوك والتي تعتبر مرجعية البرلمان المدرسي في إقرار عدد من القوانين وتعديلها والمساعدة في تقييم أداء المعلمين وهذا يشابه دور المجلس التشريعي الرئيس وهو الرقابة.

وقد قدم أعضاء البرلمان عدداً من التساؤلات والاستفسارات للنائب السابق حسام خضر الذي أجاب بشكل مفصل عنها.