الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشهيد خلف ولجان العمل ينظمون لقاءات توعية صحية للشباب

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 13:47 )
طوباس- معا- عصري فياض- ضمن البرامج والأنشطة التي ينظمها مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب فقد تم تنفيذ سلسلة لقاءات توعية صحية للشباب في كل من مدرسة ذكور الفارعة الثانوية للبنين ومدرسة بنات الفارعة الثانوية وبواقع ساعتين أسبوعيا وذلك بالتنسيق مع لجان العمل الصحي وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس.

وتركزت اللقاءات على توعية الطلاب والطالبات بمواضيع لها علاقة بالنظافة الشخصية والقلق والتوتر والمجموعات الغذائية وفقر الدم حيث يشارك في اللقاءات أكثر من ستين طالب وطالبة.

وعلى صعيد آخر عقدت دورة تدريبية للأمهات في المركز النسوي بمخيم الفارعة بموضوعات الصحة الإنجابية وتشرف على التدريب تهاني الرطروط من لجان العمل الصحي.

وقال عبد الله برهم مدير البرامج والأنشطة بالمركز انه وفي إطار رفع قدرات الشباب سيتم تنفيذ دورة للكادر الشبابي بالتعاون مع لجان العمل الصحي وجامعة القدس المفتوحة لمجموعة من طلبة الجامعة في مواضيع مختلفة مثل التخطيط والاتصال والتواصل والقيادة والعمل ضمن الفريق واتخاذ القرارات والنوع الاجتماعي والصحة الإنجابية.

وبدوره أكد مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف أن مثل هذه الدورات تنسجم مع رسالة ورؤية المركز في احتضان الكوادر الشابة وصقل مهاراتهم وتوعيتهم في الجوانب الحياتية المختلفة والتي من شانها تنمية التفكير الواعي والخلاق للمساهمة في بناء الوطن.