الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حبة دواء من ممرض سجن ريمون كادت ان تقتل عميد أسرى محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 16:26 )
الخليل- معا- حمل نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ادارة سجن ريمون وحكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة عميد أسرى محافظة الخليل ابراهيم فضل ناجي جابر المعتقل في سجون الاحتلال منذ نحو ثلاثين عاماً.

وأفاد ذوو الاسير ان جابر يعاني من تعب شديد في عضلة القلب وتم نقله الى مستشفى الرملة لاجراء الفحوصات الطبية وتم اعادته الى اقسم السجن وقام ممرض السجن باعطائه حبة دواء غير معروفه وعندما قام بتناولها ازدادت حالته سوء وحسب افادات الاسرى فانه بقي نائما لفترة طويلة وشعر بارتخاء لجميع اعضاء جسده وبعد مرور يومين لم يقم بأخذ الدواء الذي صرف له فقامت الادارة باجراء فحص طبي له وتبين لهم انه لم يشرب الدواء بطريقة اثارت علامات استفهام لدى الاسرى عن تصرف ادارة السجن والممرض مع حالة الاسير ابراهيم جابر.

واتهم نادي الاسير ادارة السجون بعدم تقديم العلاج الطبي المناسب للاسرى ما ادى الى استشهاد العشرات منهم بسبب عدم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم واعطائهم أدوية دون معاينة طبية وبعض هذه الادوية اعطيت لهم من شركات أدوية اسرائيلية بهدف اجراء اختبارات على الاسرى.

وطالب نادي الاسير البرلمان الاوروبي بسرعة وصول لجنة تقصي الحقائق التي شكلت بموافقة البرلمان الاوروبي لمعرفة حقيقة الاوضاع التي يعيشها الاسرى في سجون الاحتلال لوضع حد لسياسة القتل والاجراء التي تمارس بحقهم.