الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية القانون بجامعة فلسطين تنظم محاكمات صورية مع خبراء ومتخصصين

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 14:48 )
غزة - معا - نظمت كلية القانون والممارسة القضائية في جامعة فلسطين بغزة عددا من المحاكمات الصورية لطلبة الكلية حول العديد من القضايا القانونية في قاعة المحكمة الصورية بالكلية استضافت خلالها العديد من القضاة المتخصصين لهذه الغاية، وذلك في إطار تنفيذ المنحة المقدمة من الأمديست ضمن "مشروع تطوير الهيئات التعليمية بالجامعات الفلسطينية" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال الدكتور محمد أبوسعدة عميد الكلية أن هذه المحاكمات الصورية شملت العديد من المواضيع التي تهم الطالب خلال دراسته الجامعية ومنها قضايا القانون الجنائي "جنايات وجنح ومخالفات"، قضايا القانون المدني "قضايا أراضي وحقوق"، وقضايا القانون الدستوري، وقضايا محكمة العدل العليا، مشيراً إلى أن تنظيم هذه المحاكمات الصورية يهدف إلى إكساب الطلبة المهارات والقدرات العملية اللازمة لهم بعد تخرجهم.

كما أوضح أن الكلية بصدد عقد المزيد من هذه المحاكمات الصورية حول قضايا أحكام التنفيذ، وقضايا القانون التجاري وقضايا عمالية وقضايا التأمين.

وتقدم "أبوسعدة" بالشكر والتقدير إلى كافة القضاة والأساتذة الذين قاموا بعقد هذه المحاكمات والجهات الممولة وكذلك إدارة الجامعة لتعاونهم وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعقد هذه المحاضرات.