الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل م. ت.ف تدعو للمشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأرض

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 14:31 )
غزة- معا- دعت 5 فصائل فلسطينية تنطوي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية اليوم إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد وتكثيف الفعاليات الشعبية ضد سياسات الاحتلال العدوانية وممارساته الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت الفصائل :"لنجعل يوم الأرض رمزاً للتمسك بالأرض والحفاظ عليها، مضيفة أن يوم الأرض الخالد محطة هامة من محطات النضال الفلسطيني سطر خلالها الشعب الفلسطيني رسالة خطها بدمائه ليوجهها للعالم أجمع يقول فيها: "إن شعب فلسطين لن يتنازل عن حقوقه ولن يستكين لقهر الاحتلال وقمعه ولن يرضخ لمشاريعه "التصفوية".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته خمس فصائل في محافظة الشمال وهي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير العربية وحزب فدا.

ونددت الفصائل بالعدوان الذي يشنه الاحتلال على محافظات غزة والتي تأتي في سياق الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني والتي تستهدف الأرض والشعب والقضية، مستنكرة القرار العنصري التي أقرته الكنيست الإسرائيلية المعروف بـ (قانون النكبة).

ودعت الفصائل إلى رص الصفوف وطي صفحة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتسخير كل طاقات وإمكانيات الشعب الفلسطيني في مواجهته مع الاحتلال الذي يمثل التناقض الرئيس مع الشعب الفلسطيني.