الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد المياه الفلسطيني للتدريب يحيي يوم المياه العالمي

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 15:54 )
رام الله -معا- نظم معهد المياه الفلسطيني للتدريب - مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين بمناسبة يوم المياه العالمي، يوم إحتفاليا بهذه المناسبة، بالتعاون مع وزراة التربية والتعليم ومدرسة بنات قاسم الريماوي، وذلك في ساحة المدرسة يوم الثلاثاء الماضي.

وتضمن هذا اليوم على عدة فعاليات حيث قامت الطالبات بتقديم سكتش مسرحي عن المياه بعنوان "العملة الصعبة"، وتقديم أغاني عن المياه وإلقاء شعر وفقرات متنوعة أخرى. كما قامت مديرة المدرسة بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور، بالإضافة لكلمة المهندس صالح الرابي مدير معهد المياه الذي تحدث فيها عن المياه واهمية المحافظة عليها ونبذة مختصر عن ازمة المياه في فلسطين وسيطرة الجانب الإسرائيلي عليها.

وفي نهاية العروض تم تشكيل مجموعتين من الطالبات، مجموعة الرسم لرسم لوحات عن المياه ومجموعة الأشغال اليدوية حيث سيتم لاحقاً إختيار أفضل رسمة وأفضل عمل فني وتقديم الجوائز للطالبات الفائزات.

إلى جانب هذه الفعاليات داخل المدرسة شاركت الطالبات بالرسم على جدران المدرسة رسومات عن أهمية المياه والمحافظة عليها.

وشارك في هذا اليوم كافة طالبات المدرسة والبالغ عددهن حوالي 500 طالبة إضافة إلى طاقم التدريس، الذين تفاعلوا بحرارة مع الفعاليات،كما قامت طالبات النادي البيئي بالمدرسة بتوزيع ستكرز وبطاقات إرشادية للدعوة إلى المحافظة على المياه.