الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تستقبل وفدا من الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 17:34 )
بيت لحم- معا- زار وفدٌ من الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، الاثنين، مقرَ شبكة "معا" الإعلامية في مدينة بيت لحم.

واستقبل مدير العلاقات العامة في الشبكة علاء العبد الوفدَ الذي كان على رأسه اللواء صالح أبو لبن رئيس قسم الدبلوم المهني في الأكاديمية والاستاذ أسامة عبد الله المحاضر في كلية الإعلام الأمني وباسم قنام من مجلس شؤون الطلبة.

وبعد أن استمع أعضاءُ الوفدِ إلى شرح عن "معا" ودورها في الإعلام الفلسطيني، اطلعوا أقسام الشبكة المختلفة، وكالة الانباء والتلفزيون والاذاعات، واستمعوا الى شرح من مسؤولي هذه الاقسام.
|122988|
ثم استقبل مدير عام شبكة "معا" الإعلامية المهندس رائد عثمان الوفد، وقدم لهم شرحا عن آليات عمل شكة "معا" وتطرق الى دورها في استقاء المعلومات والأخبار من مصادر مختلفة ونشرها في إطار من المهنية والاستقلالية.

كما بين الفرق بين وسائل الإعلام والأمن في التعامل مع المعلومات، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي تستخدم وسائل الإعلام المعلومات في توعية الجماهير وتشكيل الرأي العام فإن الأمن يستخدمها في حماية الوطن وفي أغراض تخدم المصلحة الأمنية.
|122987|
وتطرق عثمان لتجربة "معا" كوكالة أنباء مستقلة في ظل صراع خارجي مع الاحتلال الاسرائيلي وصراع داخلي ادى الى الانقسام، وكيف استطاعت "معا" ان تحافظ على حياديتها في التعامل مع جميع تلك التناقضات وأبقت على استقلاليتها رغم كل الصعاب والضغوط التي مورست لاستقطاب الوكالة باتجاه دون آخر.

وفي نهاية الزيارة قدّم الوفدُ الشكر لشبكة "معا"، مشيدين بدورها الهام في الرقي بالإعلام الفلسطيني الهادف، وقدموا درعا باسم الاكايمية الفلسطينية الأمنية تقديرا لجهود الشبكة في دعم الإعلام وخدمة قضايا الشعب الفلسطيني.