الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يعلن نجاح خمس عمليات زراعة كلى في "مجمع فلسطين الطبي"

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 21:46 )
رام الله -معا- عقد د. فتحي ابو مغلي وزير الصحة مؤتمرا طبيا اليوم الاثنين، في مجمع فلسطين الطبي اعلن فيه نجاح خمس عمليات زراعة كلى اجريت امس وامس الاول بتعاون فريق طبي اردني- فلسطيني تكللت جميعها بالنجاح، وذلك ضمن سلسلة الانجازات والنجاحات التي يحققها القطاع الصحي في فلسطين.

واكد الوزير ان هذا النجاح يأتي ضمن خطط وزارة الصحة الجادة لتوطين الخدمات وخفض كلفة التحويلات الطبية التي تتحملها الخزينة حيث أن العمليات الخمسة اجريت للمرضى مجانا فيما كانت تفرض تكاليف باهظة في السابق عدا عن توفير عبء ومشقة السفر للمريض وذويه.

يذكر ان هناك 620مريض كلى في فلسطين تأمل وزارة الصحة ان يتم علاجهم في الوطن .

كما اكد د. ابو مغلي على ان الوزارة تسعى للوصول الى ارقى مستوى خدمات صحية والحصول على افضل التقنيات مما يحقق تطلعات المواطن الفلسطيني في ايجاد واقع صحي متميز.

واشاد عضو الوفد الطبي الاردني المشارك د.عبدالكريم الزيتاوي بالجاهزية العالية لفريق التمريض، مشيرا الى ان الكادر التمريضي درب محليا وبتعليمات داخلية واثبت كفاءته المهنية.

يذكر ان ثلاث حالات تبرع بها اشقاء للمرضى وواحدة تبرعت بها زوجة لزوجها وكهدية لمناسبة يوم الام تبرعت سيدة لوالدتها باحدى كليتيها .

ويتمتع المرضى والمتبرعون بوضع صحي ممتاز مع متابعة مضاعفة من قبل طاقم التمريض حيث اكد الاطباء ان التبرع بالكلية لايمثل اي خطر على حياة المتبرع.

بدوره اكد د. ابو مغلي ان وزارة الصحة طرحت مشروع قانون التأمين الصحي حيث حول للدائرة القانونية بالرئاسة لدراسته نظرا لتعطل عمل المجاس التشريعي وكان لها بعض الملاحظات، وتأمل الوزارة ان يرسل المشروع لمجلس الوزراء للوصول للشكل الامثل للقانون.

ويعد وصول مجموعة من المتدربين من طلاب الطب من الولايات المتحدة الامريكية الى مجمع فلسطين الطبي دليلا واضحا على تطور القطاع الصحي في فلسطين مما يدعو للفخر والاعتزاز بمؤسساتنا الوطنية.