الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون يستقبل رئيس لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الاردني

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 19:36 )
عمان - معا - استقبل سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في مقر رئاسة المجلس بعمان اليوم الاثنين، لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني برئاسة يحيى أبو السعود.

وكان في الاستقبال إلى جانب رئيس المجلس تيسير قبعة نائب رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس الذين يمثلون اللجنة السياسية في المجلس الوطني.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس المجلس بأعضاء اللجنة ورئيسها، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين التوأمين، مشيرا في الوقت ذاته إلى ان المجلس الوطني في حالة تكامل دائم مع مجلس النواب الأردني في كافة المشاركات البرلمانية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشاد بالجهود التي يبذلها الأردن ملكا وبرلمانا وحكومة وشعبا من اجل قضيتنا الوطنية والتضحيات التي قدمها الأردن في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني.

وأعاد رئيس المجلس التذكير بأن الأردن كان البلد الذي استضاف المجلس الوطني الفلسطيني منذ عام 1984 عندما ضاقت به الأرض واشتدت عليه المؤامرات وعلى منظمة التحرير الفلسطينية حيث عقد المجلس الوطني في ذات العام جلسة تاريخية حافظ من خلالها على منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، وأضاف اننا حرصنا منذ البداية على احترام مواقف الأردن بقيادته الهاشمية وما زلنا نطبق نفس النظرية التي أقرتها منظمة التحرير الفلسطينية وهي عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأية دولة عربية.

وأضاف رئيس المجلس إننا نعتز بهذه العلاقة ونؤمن بان الأردن لا يمكن ان يكون بديلا عن فلسطين والأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين مشددا على ان الأردن القوي هو خير نصير لفلسطين، خاصة مع إدراكنا للمخطط الإسرائيلي الذي يحاول استهداف الأردن وفلسطين معا ، وأضاف اننا نحترم ضيافة الأردن لنا كمجلس وطني فلسطيني ونعتز بأصالة هذا البد.

وأشاد رئيس المجلس بالمهمة التي تضطلع بها لجنة فلسطين النيابية في متابعتها للقضية الفلسطينية وان مجلس النواب الأردني هو البرلمان العربي الوحيد الذي يضم بين لجانه لجنة همها الوحيد فلسطين.

بدوره، أكد يحيى أبو السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني أن مواقف الأردن تجاه فلسطيني هي واجب عليه ونحن معا في السراء والضراء وان الأردن سيبقى الحضن الدافئ لفلسطين، مضيفا أن الأردن سيبقي يديه ممدودة للأهل في فلسطين حتى تتحرر فلسطين، وتقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وقال : إن أيدينا ممدودة للمجلس الوطني الفلسطيني و منظمة التحرير ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو السعود أن لجنته تعمل جاهدة على التعامل مع كافة القضايا التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية وتتبنى دائما الهموم والمشاكل ذات العلاقة بهذه القضية.

ودعا أبو السعود سليم الزعنون لزيارة مجلس النواب الأردني للتباحث في مختلف القضايا التي تهم الجانبين.