الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة مديرية قباطية تستضيف كشافة القدس

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 20:12 )
جنين -معا- استضافت كشافة مديرية التربية والتعليم في قباطية فرقة كشافة مديرية التربية والتعليم في القدس، حيث تم اللقاء في مدرسة بنات جبع الاساسية.

بدأ اللقاء بقراءة ايات من القرآن الكريم، ومن ثم مراسيم رفع العلم على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، ورحب الأستاذ مروان عيسة باسم مدارس بلدة جبع بالضيوف وأكد على أهمية الحركة الكشفية، واللقاءات الودية بين كشافة الوطن.

من جهته رحب ماجد علاونة باسم بلدية جبع بالضيوف، وعرض شرحاً ملخصاً عن بلدة جبع وتمنى النجاح للفعالية.

الأستاذ مازن جرار النائب الفني في مديرية التربية والتعليم في قباطية قال "إنه يوم رائع، أن نلتقي جميعاً من مديرية قباطية ومديرية القدس الشريف، نغني لفلسطين، ونرسم صورة لشبل فلسطيني أو زهرة فلسطينية ترفع العلم الفلسطيني فوق أسوار القدس".

عضو مجلس أولياء أمور مدارس جبع الأستاذ عبد اللطيف علاونة عبر في كلمته عن مدى سعادته واعتزازه بالحدث الكشفي الشبابي، وأوصى بتكرار هذه الأنشطة والفعاليات لما لها من أثر في تنمية العلاقات بين فرق الكشافة، وصقل شخصياتهم.

ثم سارت الفرق الكشفية بمسيرة جابت شوارع بلدة جبع تخللها صيحات كشفية تدعو للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ثم توجه الكشافة برحلة خلوية إلى جبال جبع باستخدام الإشارات السرية الكشفية، ومن ثم توجه الحضور في نهاية اللقاء إلى قرية حداد السياحية.

وخلال اللقاء في المدرسة نفذ القائد الكشفي محمد شريم وكشافة مدرسة الشهيد فريد غنام عرضاً كشفياً أمام الحضو ثم قدمت مدرسة ذكور مسقط الثانوية فقرة فنية، تضمنت فقرة زجلية للطالب نورس عدنان، وبعدها قدم الفريق الضيف عرضاً كشفياً أظهر عراقة القدس، ومركزيتها في قلب كل فلسطيني، تبعتها فقرات فنية لمدارس ذكور جبع الأساسية ومدرسة الشهيد فريد غنام.