الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية سلفيت الخيريه تحتفل بعيد الأم

نشر بتاريخ: 28/03/2011 ( آخر تحديث: 28/03/2011 الساعة: 20:48 )
سلفيت -معا- أقامت جمعية سلفيت النسائية الخيريه في مدينة سلفيت احتفالا خاصا بمناسبة عيد الأم ويوم الطفل العالمي، وبإشراف المؤسسة الداعمة والراعية بن ميديا للإعلام التربوي مشروع شارع سمسم المدعوم من قبل USAID.

وحضر الاحتفال القنصل الأمريكي في فلسطين دانيال روبنستين وقائد منطقة سلفيت العميد ركن محمد أبو الحاج ومدير مديرية شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء لشلبي ورئيس بلدية سلفيت الشيخ تحسين أبو سليمة ومدير التربيه والتعليم في المحافظه رفيق سلامه ومندوب عن مكتب الشؤون الاجتماعيه في سلفيت ومشرف الزاوية الامريكيه في مكتبة بلدية سلفيت فتحي علقم وعدد كبير من المدعوين من الاجهزة العسكريه والمدنية والاهلية إضافة لأمهات الأطفال في الجمعية.

وكان في استقبال الضيوف رئيسة الجمعية صفيه شاهين وسائر أعضاء الهيئة الادارية للجمعية ومديرة روضة الامين في الجمعية رنا عواد والهيئة التدريسية للروضة ومربيات الأطفال..

والقت رئيسة الجمعية صفيه شاهين كلمة رحبت خلالها بالحضور، مقدمة شكرها باسمها واسم الهيئة الادارية للجمعية لكافة الجهات التي دعمت هذا الاحتفال وخاصة القنصل الأمريكي دانيال روبنستين ومؤسسة بن ميديا والمحافظة والبلدية والتربية والتعليم .

وأضافت شاهين بان الهيئة الاداريه الجديدة للجمعية وضعت خطة عملها الجديدة القائمة على تطوير الهيكل البنائي للجمعية وتحديث وتطوير مرافق الجميعه وروضة الأطفال والحضانة إضافة لاستخدام الأساليب العلميه الحديثه في تعليم الأطفال وتطوير قدراتهم وتفجير مواهبهم ورعايتهم .

وقدمت شاهين شكرها للهيئة الاداريه السابقه للجمعية وما عملوه في تطوير الجمعية وتحقيق أهدافها. وأضافت بان الهيئة الادراية الجديدة ستقوم بتكريمهن في احتفال خاص.

وفي ختام كلمتها أعربت صفيه شاهين عن ثقتها واعتزازها وفخرها بالجمعية وانجازاتها الكبيره مطالبة الجهات الداعمة وخاصة الحكومة بأهمية دعم الجمعية حتى تتمكن من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها المنشودة.

وقدمت شاهين شكرها للاجهزة الامنيه وخاصة الشرطه التي تسعى جاهدة لحفظ النظام والأمن، من جهته رحب رئيس بلدية سلفيت الشيخ تحسين أبو سليمة بالقنصل الأمريكي وحضوره هذا الاحتفال.

وعبر سليمة عن تقديره واعتزازه بالجمعية ودورها في بناء الإنسان الفلسطيني الملتزم والمعاصر من خلال تنشئته في بيئة تعليمية صحيحة وعصريه وأضاف بان الأم هي عماد الاسره والوطن وتكريمها يكون بطاعتها واحترامها، مضيفا بان الأم الفلسطينية متميزة عن سائر نساء العالم بكفاحها ونضالها ومشاركتها الرجل في الهم الوطني الكبير أضافه لعملها في تربيه أطفالها ورعايتهم.

من جهة أخرى رحب رفيق سلامه مدير مكتب مديريه التربيه والتعليم في محافظه سلفيت بالقنصل الأمريكي والوفد المرافق له، مطالبا إياه بالعمل من اجل توفير الحرية والاستقلال لأطفال وأمهات شعب فلسطين لتبقى الفرحة والابتسامة على شفاه أطفالنا وخاصة أن الاحتلال يحاول حرمانهم منها.

وأضاف بان التربيه والتعليم تولى أهميه خاصة للتربية والتعليم في الروضات من خلال تطوير أداء هذه الروضات وتطوير برامجها لمواكبة العلم والتطور .

ومن جهته قدم القنصل الأمريكي دانيال روبنستين شكره للجمعية وهيئتها الاداريه والمحافظة والبلدية وكافة الحضور لحفاوة الاستقبال والترحيب.. وأضاف القنصل بان الأم الفلسطينية تستحق التكريم والفرحة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأضاف :"ان علينا تكريم الأم يوميا وليس يوم في السنة لأنها تستحق ذلك من خلال دورها في تنشئة الأجيال الجديدة "، وأضاف بان القنصلية لن توفر جهدا من اجل دعم برامج تستحق ذلك خاصة بأنها هي الراعية والبانية لمجتمعها من خلال الامومه والطفولة في فلسطين وبما يحقق ألفرحه والسعادة لهما".

وقدمت رنا عواد (عريف الحفل ) ومديرة روضه الأمين في الجمعيه قصيدة رثاء للمربية الفاضلة المرحومه ام سهيل عواد، رئيسة الروضة السابقة هزت من خلالها قلوب وعواطف الحضور.

يذكر أن ألمربيه أم سهيل أفنت سنوات عمرها في تربيه الأولاد وتعليمه في الجمعية ولأكثر من أربعين عاما..

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الأمهات من خلال لجنة التكريم الخاصة ( القنصل الأمريكي ورئيس البلدية ومدير التربيه والتعليم ومديره الجمعية صفيه شاهين) وتم توزيع الهدايا والورود على الأمهات مقدمه من لجنة المراه للعمل التطوعي.

وكرمت إدارة ألجمعيه الحاجه أم محمود عواد رئيسه الجمعية السابقة ونائبتها الحاجة أم محمود الرمحي تكريما خاصا تقديرا ووفاء لهن لسنوات العطاء الطويلة في خدمة ألجمعيه والوطن.

وقد تخلل الاحتفال عرضا خاصا للأطفال للدمى المتحركة لبرنامج سمسم (كريم وخليل ) إضافة لسلسله من العروض الفنية والمسرحيه المميزه لأطفال روضة الجمعيه والتي نالت إعجاب الحضور.