الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيدات أميركيات بينهن هيلاري كلينتون معجبات بالمرأة العربية

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 11:00 )
غزة- معا- راديو سوا- أبدت وزيرة الخارجية الأميركية وسيدات مجلس الشيوخ الأميركي إعجابهن بدور المرأة العربية في البلدان التي تنقلب على أنظمتها السياسية بالثورات العربية المتتالية.

وكانت 17 سيدة هن النساء في مجلس الشيوخ الأميركي قد رفعن قرارا للإشادة بعمل النساء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال حقوق الإنسان في الوقت الذي تتعرض فيه بلدانهن لثورات ضد الأنظمة الديكتاتورية.

وقالت السناتورة الجمهورية أولمبيا سنوي التي تقف وراء القرار إن الروح والتفاني اللذين أظهرتهما نساء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك التحديات التي لا تزال تواجههن يشكلان في وقت واحد مصدر إلهام لنا وتذكير بأن التمييز والعنف ضد النساء ما زالا في العالم.

وأشار نص القرار الذي اذاعه راديو سوا اليوم إلى الأهمية الحيوية لحقوق النساء ومشاركتهن السياسية في وقت يسعى فيه قادة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى إدخال إصلاحات دستورية وتشكيل حكومات جديدة.

من ناحيتها قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في بيان لها إنها موافقة تماما على مشروع القرار مع ضرورة أن تكون النساء جزء دائما في كل أوجه الإصلاحات السياسية والدستورية لأنه لا يمكن لأي حكومة أن تنجح في حال استبعد نصف شعبها.