الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تفتتح معرض الوسائل الجغرافية بكلية مجتمع غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 11:49 )
غزة-معا- افتتح وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي بالحكومة المقالة د.محمود الجعبري معرض الوسائل الجغرافية في كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية.

وحضر الافتتاح أ.أحمد النجار نائب مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة وأ.احمد أبو نبهان مدير الكليات وأ.أحمد زعرب مدير مؤسسات التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم العالي ود.عبد القادر حماد أمين سر مجلس إدارة كلية مجتمع غزة ود.زهير عابد عميد كلية الإعلام بجامعة الأقصى ولفيف من رجال الأعمال وأعضاء جمعية المطاعم والفنادق والخدمات السياحية والطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وهدف المعرض إلى إبراز الأعمال اليدوية وبعض الوسائل التعليمية لطلبة الكلية، إضافة إلى تسليط الضوء على تخصصات الكلية وأقسامها.

وخلال كلمته بين د.محمود الجعبري أن مشاركته في المعرض جاءت لدعم التعليم المهني والتقني مؤكداً أن الوزارة لا تألو جهدا في دعم هذا النوع من التعليم المغيب عن الطلبة والمجتمع.

وأوضح الجعبري أن هناك تقصيراً في إبراز أهمية التعليم التقني في فلسطين مشيراً إلى أن المواطنين لا يعرفون الكثير عن كليات التعليم التقني وبين أن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الجميع لإبراز هذا النوع من التعليم وتعميمه.

وأثني الجعبري على كلية مجتمع غزة التي احتضنت هذا المعرض الطلابي مؤكداً أنه سيساهم في تعريف المجتمع بالكلية وتخصصاتها.

بدوره أشار عبد القادر حماد إلى أن كلية مجتمع غزة الوحيدة في قطاع غزة التي تقدم تخصصات ذات علاقة بالسياحة والفندقة موضحاً أن الكلية تضم 3 أقسام على رأسها قسم السياحة والسفر وقسم العلوم الإدارية وقسم الحاسوب.

ونوه إلى توقيع الكلية عدة تفاهمات واتفاقيات مع جامعات وكليات عربية مثل جامعة حلوان بمصر وكلية الأمير سلطان بالسعودية ومعهد الملكة رانيا بالأردن.