الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ختام رائع لمهرجان بيروت الرياضي الجامعي

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 11:51 )
بيروت- معا- بعد ثلاثة أياّم كاملة من المباريات في 11 لعبة اتّسمت كلّها بالمنافسة القويّة والروح الرياضيّة العالية بقيادة نخبة من أهمّ حكّام لبنان الاتّحاديّين والدوليّين اختتمت جامعة القديس يوسف مهرجان بيروت الرياضي الجامعي 2011 النسخة الثانية بنجاح كبير ان على الصعيد الرياضي أو على الصعيد السياحي والترفيهي.

فبعد الانطلاقة القويّة للمباريات نهار الجمعة والسبت 25 و 26 آذار تتابعت المباريات الربع نهائيّة والنصف نهائيّة فالنهائيّة نهار الأحد 27 منه بحضور جماهيري لافت.

يجدر الاشارة الى أنّ البعثات كانت تلعب المباريات ثمّ تقوم برحلات سياحيّة فتلبيّ دعوة المنظّمين الى سهرات راقصة وتقليديّة ليلا" وهذا ما ذاد من قيمة المهرجان اذ أضاف على الطابع الرياضي الطابع السياحي والثقافي.

وفي نتائج الألعاب, حسم الفريق السوري من الجامعة الدوليّة للعلوم والتكنولوجيا معركة كرة السلّة للرجال الماراتونيّة ففاز في نصف النهائي على جامعة بلغراد الصربية. وفي النهائي على الجامعة اللبنانيّة الأمركيّة جبيل.

وعند السيدات تألّقت الفرق اللبنانيّة فجاء النهائي محلّي حسمه فريق جامعة الروح القدس الكسليك بفوزه على القديس يوسف.

وفي كرة القدم للصالات سيّدات فاز في النصف نهائي فريق جامعة سان بترزبيرغ الروسي على فريق جامعة ايسادي الاسباني في الدوربي الأوروبي 3-1 قبل أن يحرز اللقب على حساب جامعة القديس يوسف في النهائي الصاخب 3-2. وفي كرة الصالات رجال التّي سيطرت عليها الفرق اللبنانيّة فازت جامعة AUL باللقب على حساب الجامعة المضيفة.

أمّا في كرة الطائرة رجال ففازت جامعة القديس يوسف على جامعة المتوسّط الشرقيّة من قبرص 2-1 بعد مباراة حماسيّة تألّق فيها جورج الحلبي من القديس يوسف.

فيما حسم فريق جامعة اليرموك من الأردن معركة كرة اليد بفوزه على جامعة كونستنز الألمانيّة والجامعة اللبنانية الأمركيّة بيروت في النهائي.

وفي الألعاب الفرديّة سيطرت الجزائر ففازت بمعظم سباقات السباحة رجال وسيّدات, كما فازت قي منافسات الشطرنج وألعاب القوى فيما كانت لعبة كرة الطاولة من نصيب اللبنانيين ومسابقة الاسئلة الرياضيّة من نصيب الألمان.

واختتمت جامعة القديس يوسف المهرجان بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين كما وعد خوري بتنظيم النسخة الثالة للمهرجان في آذار 2012 وأشار عن نيّة الجامعة في استضافة احدى النسخات من بطولات العالم في لبنان.

|123062|