الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات ترد على مقالة صلاح أبو صلاح بخصوص خدمة الإنترنت في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا- ردا على المقالة التي نشرتها وكالة "معا" ضمن زاوية "اقلام وآراء" للكاتب صلاح أبو صلاح تحت عنوان "خدمة الانترنت بغزة من سيئة إلى مقطوعة تماما"، المنشورة بتاريخ 26/03/2011، تلقت "معا" اليوم الثلاثاء ردا من شركة الاتصالات الفلسطينية على كاتب المقالة هذا نصه:

"سعت شركة الاتصالات الفلسطينية مؤخرا الى ايجاد حلول لتوفير خدمة الانترنت لأكبر عدد من المشتركين ومعالجة تقطع الخدمة في بعض المناطق ضمن المعدات والادوات المتوفرة لدى الشركة, وقد أدى ذلك الى انقطاع مؤقت في الخدمة في بعض المناطق مما دفع بالشركة للمسارعة في معالجة هذه المشكلة بكل ما توفر لديها من سبل وإمكانيات".

"يا أخي صلاح فعلاً نحن شركة لديها طواقم فنية كبيرة ولديها الخبرة الكافية لحل أي مشكلة تواجه المشتركين ولكن نريد ان نطلعكم على متطلبات العمل وحجم الجهود المبذولة من قِبل طواقمنا حيث يبذل الفنيون والتقنيون كل طاقاتهم متحدين الصعاب التي تواجههم في الميدان. وأود التأكيد مرة أخرى بان المشكلة الفنية للانترنت التي تواجة المشتركين في غزة ليست بيد الشركة أو طواقمها، ولكنها في حقيقة الأمر مشكلة شعب وأرض تحت الاحتلال والحصار، فليس بيدنا حيلة بعد أن توجهنا مرات كثيرة لاستصدار تصاريح للإفراج عن معداتنا التي لايزال الاحتلال الإسرائيلي يحتجزها".

"ونشدّد في هذا المقام أن غزة الحبيبة لم تكن يوماً إلا على رأس أولوياتنا ونحن نسعى ونعمل دوماً على تطوير الإنترنت هناك، إلا أن الإمكانيات المحدودة المتوفرة وبسبب احتجاز معداتنا في الموانئ الإسرائيلية تعيق عملية تطوير شبكة الإنترنت، فهذا حصار جائر علينا وعلى قطاعنا الحبيب. علماً أنه تم السماح لنا مؤخراً بإدخال المعدات اللازمة لتحسين وضع الشبكة حيث نأمل وصول هذه المعدات للقطاع خلال شهر مما سيساهم في حل مثل هذه المشاكل بشكل كبير".

"ونرجو منك أخي العزيز ومن جميع المواطنين أن تتفهّموا الظروف القاسية وصعوبة العمل في القطاع بسبب الاحتلال الظالم والذي يصرّ على منع كل تطور في حياتنا نحن الفلسطينيين. ونحن في مجموعة الاتصالات الفلسطينية على أتمّ الاستعداد من أجل معالجة أي مشكلة تواجه أعزاءنا المشتركين".

"ونأمل من الجميع عدم التردد بالاتصال بنا من خلال القنوات والمواقع الرسمية الخاصة بالمجموعة http://www.paltel.ps أو الاتصال على الرقم المجاني 199".