الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتم بطولة الشهيد عبد الله داوود للكاراتيه

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 15:12 )
نابلس- معا- محمد بشارات- اختتمت أكاديمية الأقصى للكاراتيه والفنون القتالية وبالاشتراك مع الحملة الوطنية لعودة مبعدي كنسية المهد أحياء بطولة الشهيد القائد عبد الله داود الثانية للكاراتيه وذلك تحت رعاية رئيس جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور رامي الحمد لله وباستضافة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح.

و جرت البطولة في القاعة المغلقة الدولية وبحضور العديد من الشخصيات الوطنية والرياضية والمؤسسات كان في مقدمتهم المناضلة كفاح حرب رئيس الحلمة الوطنية لعودة مبعدي كنسية المهد وعميد كلية التربية الرياضية ممثل رئيس الجامعة الدكتور وليد خنفر وممثل محافظ نابلس المناضل تيسير نصر الله والمقدم جمال عودة مدير العمليات المشتركة في محافظة نابلس والدكتور غسان حمدان مدير الإغاثة الطبية ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للتاي بوكسينغ المدرب سمير عثامنة ورئيس اتحاد كاراتيه الشمال المهندس خالد عودة والدكتورة عهود الضعيفي والقيادي حسام خضر وعضو الشخصيات المستقلة مهند الرابي وحشد كبير من الأهالي ومحبي رياضة الكاراتيه.

وقد افتتحت البطولة رئيس الحلمة الوطنية المناضلة كفاح حرب زوجة الشهيد القائد عبد الله داود حيث أكدت على أهمية الشباب والاهتمام بهم وتقديم كافة الدعم لهم باعتبارهم عماد المستقبل وبناة الوطن وهم من يحملون الراية من بعد القادة العظماء ومن ثم شكرت حرب كافة المشاركين في البطولة وتمنت للاعبين واللاعبات تحقيق الانجازات المشرفة لهم وخصت بشكرها طاقم أكاديمية الأقصى على تعاونهم وتبنيهم إقامة البطولة باسم الشهيد القائد عبد الله داود ومن بعدها أطلقت صفارة بدأ البطولة حيث قاد البطولة طاقم من حكام الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه كان في مقدمتهم رئيس اتحاد كاراتيه الشمال المدرب خالد عودة والمدرب منيف زبدة من طولكرم والمدرب محمد بشارات والمدربة شذى كنعان ورئيس أكاديمية الأقصى المدرب أمين بشارات ومساعده الشخصي المدرب خليل بشارات فيما قاد تنظيم البطولة إداريا الكابتن عبد الله بشارات والكابتن ضحى بشارات.

وقد جرت المباريات بروح رياضية عالية كان فيها التنافس والتسابق فيما بين المشاركين للحصول على أعلى النتائج وقد قسمت البطولة بحيث شاركت فئة الفتيات في الكاتا وفئة الناشئين في القتال وفئة الأشبال في الكاتا وحققوا نتائج مميزة نالت إعجاب الحضور .

وفي ختام البطولة أقامت أكاديمية الأقصى وحملة أحياء حفلا مميزا لتتويج الفائزين بالبطولة وقاد الحفل الدكتور محمد بشارات المختص بالتنمية البشرية وبناء القدرات.

وألقت الزهرة مودة محمد بشارات آيات من القرآن الكريم ومن ثم السلام الوطني وقرأ الحضور الفاتحة على روح الشهيد عبد الله وشهداء فلسطين.

وألقى الدكتور وليد خنفر عميد كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية كلمة بالإنابة عن راعي البطولة الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة ذكر فيها مآثر الشهيد وكيف كان طالبا نجيبا وباحثا عن العلم والكرامة وناشطا طلابيا يخدم زملائه على اختلاف توجهاتهم كما شكر خنفر أكاديمية الأقصى وحملة أحياء على أقامت البطولة والتي تميزت بحسن الأداء والإتقان من كافة الجوانب وبارك للفائزين في البطولة.

وقال: تفخر جامعة النجاح الصرح العلمي الفلسطيني أن تكون حاضنا للأنشطة الرياضية والوطنية.

ومن ثم ألقى المناضل عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس المجلس الاستشاري في أكاديمية الأقصى تيسير نصر الله كلمة بالإنابة عنمحافظة نابلس اللواء حبرين البكري أكد فيها وقوف المحافظة مع أكاديمية الأقصى لتميزها الدائم في إقامة الأنشطة الرياضية وربطها بالوطن وقادته العظماء.

كما شكر نصر الله حملة أحياء على تفعيل قضية أسرى كنسية المهد واعتبر قضيتهم قضية وطنية هامة وحساسة بحاجة لتكاتف الجهود من أجل المطالبة بعودتهم الى ذويهم في أقرب وقت ممكن.

ودعا نصر الله وعلى لسان المحافظ قادة حماس للاستجابة الى مبادرة الرئيس وإنهاء الانقسام ولّم الشمل وشكر جامعة النجاح على رعايتها للبطولة.

وقال هذا ليس غريبا على جامعة الشهداء والعلماء أن تحتضن هذه الأنشطة المميزة.

وقدم اللاعب يوسف عبد الله ابن الشهيد ولاعب أكاديمية الأقصى عرضا مميزا في الكاراتيه نال إعجاب الحضور وقد شاركه في العرض اللاعبين منير الحاج حمد وانس شحادة.

وفي ختام الحفل ألقت المناضلة كفاح حرب زوجة الشهيد ورئيسة حملة أحياء كلمة شكرت فيها كل من ساهم في إنجاح بطولة الشهيد عبد الله وخصوصا أكاديمية الأقصى والتي أقامت هذه البطولة للمرة الثانية على التوالي واعتبرتها مؤسسة وطنية شبابية هامة تستحق كل التقدير والاحترام كما شكرت حرب رئيس جامعة النجاح الدكتور رامي الحمد الله على رعايته للبطولة واستضافتها في حرم الجامعة واعتبرتها خطوة في الاتجاه الصحيح في تعزيز دور الجامعة التفاعلي بين المجتمع ومؤسساته المختلفة وبينت حرب أهمية قضية مبعدي كنسية المهد الأحياء والذين مازالوا ينتظرون إنهاء ملف إبعادهم وطالبت كافة الجهات الرسمية والشعبية والشبابية للتكاتف والعمل الجاد على إعادتهم والضغط على الاحتلال لعودة المبعدين أحياء وليس جاثمين كما حصل مع الشهيد القائد كما شكرت حرب كافة اللاعبين واللاعبات الذين شاركوا في البطولة وهنئت الفائزين وقالت سنعمل جميعا على أن تكون هذه البطولة نشاطا سنويا يذكرنا بالقادة العظماء.
وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا على الفائزين في المركز المختلفة في البطولة وهي على النحو التالي :

فئة فتيات فوق 13 سنة – كاتا
المركز الأول : ضحى باسم حمدان
المركز الثاني : شيماء زياد البدا
المركز الثالث : فاطمة جاسم منصور
المركز الثالث مكرر : ميس محمد اللداوي

فئة فتيات 11-13 سنة كاتا
المركز الأول : زين مصطفى بشارات
المركز الثاني : مرح محمد اللداوي
المركز الثالث : لانا عنان التكروري
المركز الثالث مكرر : يارا الحاج حمد

فئة تحت 10 سنوات كاتا – فتيات
المركز الأول : أية نهاد منصور
المركز الثاني : حلا زياد البدا
المركز الثالث :هيفاء النابلسي
المركز الثالث مكرر : فرح محمد اللداوي

فئة 13سنة فما فوق – ناشئين
المركز الأول : عماد ملحس
المركز الثاني : بكر الشخشير
المركز الثالث : زيد عوض
المركز الثالث مكرر : خالد ابو الرب

فئة 11-12 سنة كاتا – اشبال
المركز الأول : خالد عنان التكروري
المركز الثاني : محمد عوني منصور
المركز الثالث : باسل الشخشير
المركز الثالث مكرر : أيمن البيطار
فئة 8-10 سنوات – براعم كاتا
المركز الأول : محمد عنان التكروري
المركز الثاني : براء حفظي الشريدة
المركز الثالث : سميح أبو علي
المركز الثالث مكرر : أحمد ملحس

فئة تحت 7 سنوات – كاتا – حزام برتقالي
المركز الأول : توفيق محمد شرعب
المركز الثاني : أسامة حجي
المركز الثالث : أدهم جعاريم
المركز الثالث مكرر : كريم الحنبلي

فئة تحت 10 سنوات – حزام أزرق بني براعم كومتيه
المركز الأول : زكريا الضعيفي
المركز الثاني : يوسف جبريل
المركز الثالث : رفعت سائد اسكندر
المركز الثالث مكرر : علي سلمان

فئة 11-12 سنة اشبال – كومتيه حزام بني أسود
المركز الأول : أنس مصطفى بشارات
المركز الثاني : نديم الخياط
المركز الثالث : حمزة مهند الرابي
المركز الثالث مكرر : ليث النوري

فئة 11-13 سنة – ناشئين – كومتيه
المركز الأول : معتز أيمن دراغمة
المركز الثاني : أحمد جودت عمران
المركز الثالث : محمد زياد البدا
المركز الثالث مكرر : أمير الكوسا

فئة 14 سنة فما فوق – كومتيه
المركز الأول : تيسير عبد العليم شاهين
المركز الثاني : براء عوني منصور
المركز الثالث : يوسف عبد الله عبد القادر
المركز الثالث مكرر : عبادة بنان الشيخ

|123087|

|123085|