الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بورصة فلسطين تستلم التقرير السنوي لشركة دواجن فلسطين

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 17:14 )
رام الله- معا- استلمت بورصة فلسطين التقرير السنوي لشركة دواجن فلسطين (AZIZA)، الذي يحتوي على البيانات المالية المدققة للسنة المالية 2011.

ويأتي هذا الإفصاح بموجب نظام الإفصاح الساري، والذي يمنح كل شركة مدرجة فترة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية للشركة للإفصاح عن البيانات المالية السنوية المدققة من المدقق الخارجي المستقل من خلال إعداد التقرير السنوي.

وتمّ نشر البيانات المستلمة على موقع البورصة الإلكتروني على شبكة الانترنت (www.pex.ps)، بالتزامن مع إصدار هذا البيان، كما تمّ توزيع البيانات على شركات الأوراق المالية الأعضاء لإطلاع عملائهم عليها.

وقد أرفق مع التقرير موافقة هيئة سوق رأس المال على طباعة ونشر التقرير لعرضه على الهيئة العامة، وقد قدمت الشركة نسخة إلكترونية مصممة في المطبعة جاءت في 61 صفحة.

وقد تضمن التقرير السنوي: أسماء أعضاء مجلس الإدارة ونبذه تعريفية عن كل واحد منهم، كلمة رئيس مجلس الإدارة، تقرير الإدارة التنفيذية، الأداء المالي، مراكز الإنتاج والربحية، مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية، الحوكمة، بالإضافة إلى البيانات المالية المدققة للسنة المالية 2010.

وقد شمل التقرير السنوي القوائم المالية كما في 31/12/2010 والتي تضمنت: تقرير مدقق الحسابات الخارجي، قائمة المركز المالي، قائمة الدخل، قائمة الدخل الشامل، قائمة التغيرات في حقوق الملكية، قائمة التدفقات النقدية، بالإضافة إلى الإيضاحات حول القوائم المالية (25 إيضاح).

وقد أشار تقرير مدقق الحسابات القانوني المستقل (شركة إرنست ويونغ/ سائد عبدالله) تحت فقرة "الرأي": "في رأينا، إن القوائم المالية تظهر بعدالة، من كافة النواحي الجوهرية، المركز المالي لشركة دواجن فلسطين المساهمة العامة المحدودة كما في 31 كانون الأول 2010 وأداءها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية".

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، أشارت الشركة إلى أن الفروقات المالية ما بين الإفصاح الأولي والنهائي ناتجة عن إعادة تصنيف لبعض الحسابات فقط، علماً بأن هذه التصنيفات لم تؤثر على أرباح الشركة أو مجموع موجوداتها.

وقامت البورصة بنشر وتعميم التقرير السنوي وكتب الشركة المرفقة، بالتزامن وحسب الأصول. وتعهدت الشركة بإرسال نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع الصناعة فور إعداده