الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أريحا والأغوار تكشف على مزارع النباتات الطبية في محافظة أريحا

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 17:43 )
اريحا- معا- زارت اللجنة المشكلة من وزارة الزراعة اليوم الثلاثاء، ثلاث مزارع للنباتات الطبية المحمية في محافظة أريحا والأغوار.

وأكد مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار المهندس عمر بشارات على ضرورة التزام المزارعين بتعليمات الإدارة العامة لوقاية النبات والحجر الزراعي وشروط المستوردين لضمان استمرارية تصدير منتجات النباتات الطبية إلى الأسواق العالمية لان ذلك يعتبر معيار نجاح للزراعة الفلسطينية.

من جانبه، قال مدير دائرة الحجر الزراعي والصحة النباتية المهندس شادي درويش" أن الهدف من الجولة الميدانية على البيوت البلاستيكية التي تزرع بالنباتات الطبية المختلفة الكشف عليها للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية المعتمدة لدى الإدارة العامة لوقاية النبات والحجر الزراعي.واعتماد البيوت الجاهزة منها للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك في الجولة إضافة لدرويش نائب مدير إرشاد الوقاية في وزارة الزراعة المهندسة ناريمان عوده ومن دائرة الخضار والزهور في وزارة الزراعة يانا سعادة ومن مديرية زراعة أريحا المهندس نزيه سعادة.

والجدير ذكره هنا انه قد تم عام 2010 تصدير 0الف كغم حصالبان و60 ألف كغم ميرمية و30 ألف كغم نعنع و30 ألف كغم ينسون و203الف كغم ريحان و14 ألف كغم زعتر عادي 10.8الف كغم زعتر فارسي 6الاف كغم جرجير وذلك من محافظة أريحا والأغوار إلى الولايات المتحدة الأمريكية.