الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ببيت لحم ينظم دورة حول الاحزاب العربية ويخرج دورة أخرى

نشر بتاريخ: 29/03/2011 ( آخر تحديث: 29/03/2011 الساعة: 17:45 )
بيت لحم- معا- القى العميد أنور خلف اليوم الثلاثاء، محاضرة بعنوان "الأحزاب العربية في فلسطين 1948 "، حيث قدم نبذة عن المسار الوطني لأبناء فلسطين قبل عام 1948 وبداية تشكيل الأحزاب بالمحيط العربي مثل الناصريين والإسلامية ومنظمة التحرير الفلسطينية.

كما تطرق الى الإرهاصات التي سبقت يوم الأرض الخالد وعبر عن قناعته بقدرة الشعب الفلسطيني على اجتراح المعجزات، مؤكدا أن الوجود الفلسطيني لا يمكن أن يتراجع امام الأطماع الإسرائيلية، منوهاً الى أن المعركة هي بالأخص على الأرض وكذلك لتفريغ سكانها خوفاً من القنبلة الديموغرافية وازدياد عدد الفلسطينيين وبالتالي يصبح عددهم أكثر من اليهود.

وكان العميد أنور خلف مساعد المفوض العام للتوجيه السياسي قد زار قبل ظهر اليوم الجامعة الأهلية في بيت لحم يرافقه مفوض التوجيه السياسي والوطني في بيت لحم وكادر الهيئة.

وكان في استقباله كلا من الدكتور ذياب عيوش رئيس الجامعة وداود الزير عضو المجلس المركزي الفلسطيني ورئيس مجلس أمناء الجامعة.

ورحب جمال الدرعاوي مفوض التوجيه السياسي والوطني في بيت لحم بالعميد أبو النور والدكتور ذياب عيوش وداود الزير، واثنى على دور الجامعة وما تقدمه من تسهيلات لعمل الهيئة والمجتمع المحلي.

وفي ختام المحاضرة أجاب العميد خلف على استفسارات الحضور وشاركه في الردود كل من الدكتور عيوش والزير.

وفي سياق متصل، أقيم قبل ظهر اليوم 29 /3 في الجامعة الأهلية في محافظة بيت لحم حفل تخريج دورة في اللغة العبرية لمنتسبي المؤسسة الأمنية.

وفي بداية الحفل قدم محمد شحادة مفوض الجامعات والمعاهد شكره لإدارة الجامعة على التسهيلات التي قدمتها الجامعة لإنجاح هذه الدورة وأثنى على جهود المنتسبين وشدد على أن دور التوجيه السياسي والوطني يرتكز على تعميم الثقافة الوطنية والتعليم وأكد الحاجة الى مثل هذه الدورات.

من جهته شكر المهندس أشرف أبو ريان في كلمة للخريجين ادارة الجامعة وهيئة التوجيه السياسي التي مهدت لانجاح هذه الدورة ، وبعد ذلك تم توزيع الشهادات على الخريجين وقدمت الهيئة شهادة تقدير لإدارة الجامعة.

وشارك في حفل التخريج كل من العميد أنور خلف أبو النور وجمال الدرعاوي مفوض التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم الدكتور ذياب عيوش وداود الزير والمقدم محمود عايش مدير الدفاع المدني.