السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة من عمال المخازن في الأونروا تعلن الإضراب المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 11:45 )
القدس- معا- اعلن مجموعة من عمال المخازن المعتصمين أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في حي الشيخ جراح بالقدس، الاربعاء، إضرابا مفتوحا عن الطعام، مطالبين بالحصول على عقود ثابتة في العمل.

وأفاد المتحدث العام باسم عمال المخازن جمال جابر في حديث لـ "معا"، أن 22 عاملا بدأوا إضرابا عن الطعام وهم معتصمون أمام مقر الوكالة الرئيسي بالقدس، احتجاجا على ممارسات وصفها بـ الجائرة من قبل وكالة الغوث بحقهم وعدم تثبيتهم في أعمالهم بعد سنوات طويلة من العمل، ونعتهم بـ المتعاقدين، قائلا، "تارة يصفوننا بالموظفين وخصوصا عند احتساب ساعات الدوام، وتارة اخرى يصفوننا بالمتعاقدين عند المطالبة بتحسين رواتبنا او مطالبتنا بالتأمين".

وأعتبر جابر أن خطوة الاعتصام والاضراب كان من المفترض ان تتم قبل اكثر من اسبوع، ولكن بعد مطالبة الرئاسة منهم ان يجتمعوا بـ نائب المدير العام لوكالة الغوث هغمان دوغلاس، تم تأجيل الاضراب لحين الاجتماع به، حيث طلب الأخير منهم اعطاءه فرصة لبحث عقودهم لمدة اسبوع إلى10 ايام.

واوضح جابر ان المهلة انتهت بالأمس وتم الرد على مطالبهم بعدة اجراءات وصفها العمال بمثابة الحكم عليهم بالاعدام والانتحار، فكان الرد زيادة في الراتب على العقود بـ 55 دولار، بالمقابل تم وقف الساعات الاضافية التي كانت بـ 92 دولارا للساعة، ورفع ساعات العمل إلى 42 ساعة كل اسبوع مع العلم ان جميع موظفي الوكالة يعملون 37 ساعة بالاسبوع، وتم الزام العمال ان يقوموا بانزال 6 شاحنات طحين اي ما يعادل 150 طنا من الطحين يوميا، وكذلك تم ايقاف اثنين من العمال.

واكد جابر بان قرار الاعتصام لن يتم التخلي عنه حتى تنفيذ أمر التثبيت، قائلا "إما أن نعيش حياة كريمة، واما أن تترحموا علينا في هذه المؤسسة".