الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدراج الانكليزي ستاف مستعد لدعم الدراجات الهوائية في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 11:37 )
رام الله - معا - فراس طنينة - أبدى سائق الدراجات الهوائية الانكليزي جيمي ستاف، اليوم الأربعاء، استعداده التام لتقديم الدعم والمساندة في موضوع إقامة دورات تدريبية في رياضة الدراجات الهوائية في انكلترا لدراجين فلسطينيين، واستقدام مدربين انكليزيين إلى فلسطين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للدراج جيمي ستاف، الحائز على عدة ميداليات ذهبية وفضية في عدة دورات أولمبية، أقيم في مقر اللجنة الأولمبية، اليوم، بحضور السفير الدكتور خالد اليازجي مسؤول العلاقات الدولية في اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وغادة زيدان، من دائرة العلاقات العامة في اللجنة.

وأكد ستاف وجود إمكانية للتطوير في رياضة الدراجات الهوائية، لا سيما في الدراجات الجبلية لطبيعة فلسطين الجبلية، لكنه أوضح أنه سباقات الدراجات داخل الصالات هي رياضة مكلفة فإنشاء صالة خاصة يتطلب ملايين الدولارات.

وأبدى إعجابه بمشاركته في سباق دراجات أريحا يوم أمس، مع الأطفال، وأشار إلى أنه شاهد الشغف والحماسة والتفاؤل في عيون الأطفال المشاركين، وأكد أن هذه العناصر هي التي تصنع الرياضة، ولكنه أكد افتقار فلسطين للخبرة والمعلومات فيما يخص الدراجات الهوائية.

وقال ستاف أنه سيحمل رسالة الرياضة الفلسطينية إلى بلاده، كونه شاهد بأم عينه وسمع ما تعانيه الرياضة الفلسطينية من معيقات وعقبات، وأنه سينقل ما رآه إلى بلاده، وأكد أن الرياضة تحمل روحاً إنسانية، وهي منفتحة على كل العالم.

وأكد أنه عقب اجتماعه مع كادر اللجنة الأولمبية تبلورت لديه أفكار حول الصعوبات التي تكابدها الرياضة الفلسطينية، وافتقارها إلى المنشآت والتدريب، واطلع على المعيقات التي تعيق عجلة الرياضة الفلسطينية.

من جانبه، أكد السفير الدكتور خالد اليازجي أن الرياضة يمكن لها أن تحقق ما عجزت عنه المشاريع الأخرى، ورحب بالضيف على أرض فلسطين، وأكد أن استقبال بطل بحجم آلان في فلسطين يعطي دفعة للدراجين الشباب للاقتداء به.

|123183|

|123184|