الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأعمال الخيرية توزع 5000 دولار على الأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- وزعت هيئة الأعمال الخيرية - الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية بالحكومة المقالة مساعدات نقدية على الحالات المرضية الفقيرة بقيمة "5000 " دولار،حيث تم توزيع 100 دولار لخمسين أسرة ضمن مشروع توزيع زكاة المال.

بدوره ثمّن عمر الدربي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة الشؤون الاجتماعية دور الهيئة الفعّال في مساعدة الأسر الفقيرة، مبينا التنسيق الدائم بين الوزارة والهيئة لتوفير مساعدات تخدم شريحة الفقراء.

وأكد الدربي على أنه تم تحديد الحالات المرضية البالغ عددهم "50" حالة وفق معايير موضوعية،حيث تم دراسة الحالة والوضع الاقتصادي لكل أسرة من خلال الباحثين الميدانيين بالوزارة عقب تحويل الحالات من مجلس الوزراء وذلك لضمان وصول المساعدة الى مستحقيها.

من جهته، أوضح صلاح النجمة ممثل مكتب الهيئة الخيرية في مدينة غزة دور الهيئة في تقديم المساعدات التي تساهم في خدمة شريحة الفقراء وخاصة الحالات المرضية، مؤكدا على أن الهيئة لن تقصر في حال توفر الدعم، متحدثا عن المشاريع السابقة كتقديم طرود غذائية لـ200 حالة وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي كعامل مساعد لكنها لا تقضي على مشكلة الفقر بشكل جذري، ولكنها تساهم بشكل مؤقت في التخفيف من معاناة المواطنين، مؤكدا على حرص الهيئة على استمرار التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة.