الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي شابات جنين ينظم يوما رياضيا احتفاء بالمرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 12:55 )
جنين- معا- عصري فياض- بحضور مساعد محافظ جنين نايف خمايسة ومدير الإعلام في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية عدنان الجولاني وأخصائية الإعلام والاتصال في الوكالة آنا مايا ليتفاك ومدير مشروع الشراكة المجتمعية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مارك ليفرشون والنائب شامي الشامي وعطا أبو ارميلة أمين سر فتح إقليم جنين ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر وعلاء السعدي أمين سر فتح في جنين وسلام سنان من مديرية الشباب والرياضة ومديرة المدرسة ورئيسة نادي شابات جنين وفاء حمدان والهيئة التدريسية والطالبات وأمهاتهن، نظم نادي شابات جنين الرياضي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، احتفالا، بيوم المرأة الفلسطينية، في مدرسة الإبراهيميين، وذلك ضمن حملة شهر المرأة التي تنظمها الوكالة الأميركية تحت شعار 'أتعلم .. أشارك..أغير'.

وقد بدأ الاحتفال بتلاوة من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني، ثم تقدمت وفاء حمدان رئيسة النادي بكلمة الافتتاح قالت فيها: إن نادي شابات جنين هو النادي الوحيد في جنين الذي يتخصص في رعاية المرأة من الناحية الرياضية.

وأضافت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد واكبتنا منذ البداية، وقدمت لنا المشاريع من حيث التأثيث والتزويد بالأدوات والدورات ومختبر الحاسوب ورعاية الاحتفالات،وقالت إننا نشعر بالامتنان والشكر الجزيل لهذه المؤسسة الرائدة وللشعب الأمريكي.

أما نايف خمايسة ممثل محافظ جنين فقد نقل تحيات المحافظ وقال "إننا نعمل كجنود لخدمة الوطن، من أجل توفير كافة احتياجات ومتطلبات الإنسان الفلسطيني الذي هو أغلى ما نملك".

وتابع خمايسة القول إن من أول أولوياتنا هي المرأة الفلسطينية التي تقاسم الرجل الفلسطيني كل مناحي الحياة من النضال في جميع الفصائل إلى البناء الوطني، وقال ونحن نحتفل اليوم يجب ان نتذكر ممارسات الاحتلال الذي يستهدف شعبنا بكل فئاته وأحلامه، ويجب أن نتذكر الانقسام الذي نتوق لان ينتهي وتجتمع كل فئات شعبنا على أرضية وحدتنا الوطنية وتعود غزة إلى حضن الشرعية.

من جانبه، قال مدير الإعلام في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية عدنان الجولاني "إن الحملة التي أطلقناها من المقرر أن تستمر شهرا كاملا، وذلك احتفاء بيوم المرأة العالمي وعيد الأم، وتأكيدا على التزامنا بالوقوف إلى جانب المرأة الفلسطينية، وهو ما يعكسه حرص الوكالة على تكريس عنصر الشراكة بين الجنسين في مختلف مشاريعها، واستفادة مختلف الفئات العمرية من برامجها".

وأشار إلى أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية قدمت منذ عام 1994 أكثر من 3,3 مليار دولار على شكل مساعدات اقتصادية أميركية للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، لمشاريع استهدفت الحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

مبارتين بالطائرة والسلة
وقد تضمن الاحتفال خوض مبارتين بكرة الطائرة والسلة بين فريقين مثل الأول فريق نادي شابات جنين والثاني فريق الأمهات بمشاركة كل من أخصائية الإعلام والاتصال في الوكالة آنا مايا ليتفاك ومدير مشروع الشراكة المجتمعية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مارك ليفرشون وعدنان الجولاني ومدير الإعلام في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وقد اسفر لقاء الطائرة عن فوز فريق النادي على فريق الأمهات بواقع شوطين نظيفين ، قاد اللقاء الحكم سما للحوح، أما المباراة الثانية والتي كانت بكرة السلة واستمرت نحو عشر دقائق فقد أسفرت عن فوز فريق نادي شابات جنين على الأمهات بالنتيجة 8 نقاط إلى ستة نقاط، قاد المباراة المدرب والحكم سنان هنداوي.

التكريم
وقبل نهاية الاحتفال قام نادي شابات جنين بتكريم شخصيات ونساء وقفوا إلى جانب النادي خلال السنتين الماضيتين وهم النائب شامي الشامي وسنان هنداوي وعلاء السعدي ومهدي جرار وسلام الطاهر ومريم الحثناوي ونشوة هنداوي ونهيل عزامطة ورناد محاميد وبسمة محرم، كما تم تكريم الفرق التابعة للنادي وهي فرق الطائرة وكرة القدم والسلة، كما تم تقديم درع تكريمي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من قبل رئيسة النادي وفاء حمدان كما تخلل الاحتفال وصلات من الدبكة الشعبية قدمتها طالبات مدرسة الإبراهيميين الأساسية العليا للبنات.

|123201|

|123202|

|123199|