الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جمعية الاحسان الارثوذكسية يزور مقر الشؤون المسيحية بالاوقاف

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 13:55 )
رام الله- معا- قام وفد من جمعية الاحسان الارثوذكسية العربية في مدينة بيت جالا برئاسة المربي جورج الطرح وعضوية فخري غنيم وجورج الحذوة بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية.

وكان في استقبالهم الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية الذي رحب بالوفد باسم الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية ووضعهم في المهام والمسؤوليات التي تقوم بها الشؤون المسيحية في الحفاظ على الاملاك الوقفية وادارة دور العبادة و نشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي و الحد من ظاهرة الهجرة و التواصل مع المسيحيين من مختلف اماكن تواجدهم.

وبدوره شكر المربي الطرح الدكتور عيسى على حسن الاستقبال و الضيافة وقدم شرحا مفصلا عن جمعية الاحسان الارثوذكسية العربية و التي تاسست عام 1907 .وكان انشاء الجمعية بمبادرة من شخصيات محبة لعمل الخير من اهالي مدينة بيت جالا وتجسدت هذه الفكرة على ارض الواقع.

وقامت جمعية الاحسان على اساس مد يد العون والمساعدة للمواطنين البيتجاليين ولاسيما الطبقة الفقيرة والمحتاجة منهم .واشار الطرح في حديثه بان العلاقة المميزة بين جميعة الاحسان الارثوذكسية ووكلاء الكنيسة الارثوذكسية في المدينة قد ساهمت وتساهم في انجاح الاحتفالات الدينية واعماروصيانة الكنائس لما فيه من خدمة لاهالي المدينة .

واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية بهدف تعزيز الاهداف المشتركة لابناء الشعب الفلسطيني.