الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المخيم الشتوي في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 13:15 )
أريحا -معا- اختتم فعاليات المخيم الشتوي "مخيم الشموع" الذي نظمه مركز النشاط النسوي في مخيم عقبة جبر باريحا حيث كان يضم المخيم 50 سيدة من الفئة العمرية ما بين (22-50) سنة من سيدات الهيئة العامة برئاسة أنتصار الأخرس.

واستهدف المخيم سيدات الهيئة العامة تواصلهم وربطهم بمهام ومسؤوليات واعتمادهن على أنفسهن، تقديم برامج كيف نبني الهيئة العامة وتخفيف الضغوطات وخلق فريق واحد والتبادل والتعارف بينهم ودفاعهن عن حقوق المرأة بشكل ممنهج ومفهوم وواضح.

ويهدف المخيم الشتوي الى تفعيل دور المرأة في المجتمع وتنشيط الهيئة العامة واستقطابها إلى المركز وإشراكهم وتعاونهم في النشاطات والمشاريع المقامة داخل المركز وتطبيق عدة برامج وأنشطة في بناء القدرات ( الضغط والمناصرة / الجانب القانوني / الجندر/ الوعي الذاتي) وبناء القدرات وتعزيز روح الجماعة والانتماء للنساء المشاركات وتوعية المشاركات حول المواضيع المقامة في المخيم مثل الصحة العامة وأنشطة، رياضة، إشغال يدوية، تفريغ نفسي ، رحلات).

وفي اختتام المخيم الشتوي تم تقديم شهادات للمشاركات ودروع للمساهمين وفقرات فنية وكلمة لرئيسة المخيم أنتصار الأخرس تنوب عنها جميلة أبو العسل وكلمة المشاركات في المخيم.

وفي نهاية الحفل تم افتتاح المعرض الذي أقيم في المركز الذي تخلله مطرزات يدوية من صنع السيدات المشاركات وإشغال فنونية وطبق خيري وتنسيق زهور ومخللات ومفتول ومقدوس وأكلات شعبية ومعجنات، حلويات، كبة، تبولة.

وسوف يعمل المركز على الاستمرارية والدوام لدعم المرأة بكافة النواحي لمسانها وتطويرها.