الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الطائرة يتوج الصداقة رسمياً بدرع الدوري للمرة الخامسة

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 13:36 )
غزة - معا- محمد حجاج- توج الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الصداقة بدرع الدوري العام للدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، مساء الاثنين وذلك للمرة الخامسة على التوالي، ليؤكد الفريق أحقيته في التربع على عرش اللعبة في قطاع غزة، وأنه الأقدر على تحقيق الألقاب الغالية، خاصة تتويجه ثلاث مرات متتالية ببطولة الكأس، وكذلك تحقيقه هذا العام كافة الألقاب ممثلة ببطولة الدوري وتحقيق الثنائية بالجمع في العام الماضي بين بطولتي الدوري وكذلك الكأس، وبطولة الشواطئ.

وكان الفريق اختتم مشاركته في الدوري، بفوزه في أخر لقاءاته على غريمه المجمع الإسلامي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد على صالة سعد صايل بمجمع وزارة الشباب والرياضة بغزة، بحضور رئيس الاتحاد خالد شامية، والأعضاء، ونخبة من الرياضيين والشخصيات الاعتبارية، وحشد كبير من الجماهير.

وقد جاءت نتائج الأشواط كالتالي: الشوط الأول فوز الصداقة 25/11، والشوط الثاني فوز المجمع 26/24، والشوطين الثالث والرابع فوز الصداقة 25/11، و25/16 على التوالي.

ويشار أن خسارة الصداقة للشوط الثاني من اللقاء الخسارة الوحيدة للقاء من عمر بطولة الدوري، بعد غياب نجم وقائد الفريق خالد العرقان، حيث فاز بجميع مبارياته السابقة بثلاثة أشواط نظيفة على منافسيه، وضمن الحصول على لقب الدوري منذ الأسبوع الماضي.

حكم المباراة: الحكم الأول جمال حسونة، والحكم الثاني أسامة المقيد، وسجلها محمد عوكل، وراقب الخطوط سمير المقيد، وهشام الخطيب، وراقبها عبد الحميد سلامة.

الترتيب النهائي والهبوط
وجاءت الترتيب النهائي للفرق بعد نهاية الدوري على النحو التالي: في المركز الأول الصداقة برصيد 24 نقطة، وشباب جباليا ثانيًا برصيد 19 نقطة، والمجمع الإسلامي ثالثًا برصيد 17 نقطة، ونماء رابعًا برصيد 14 نقطة، وخدمات جباليا خامسًا برصيد 10 نقاط، وبيت حانون الرياضي سادسًا برصيد تسع نقاط، ومركز شباب بيت لاهيا سابعًا برصيد ست نقاط، والسلام ثامنًا برصيد خمس نقاط.

وهبط للدرجة الأولى فريقا الشافعي الذي أحتل المركز التاسع برصيد أربع نقاط، و بيت لاهيا الرياضي الذي أنسحب من منافسات البطولة ليحتل المركز العاشر والأخير.

الأزمة المالية تعوق تنفيذ البطولات
من جهة أخرى قال رئيس اتحاد الكرة الطائرة في غزة خالد شامية "إن الأزمة المالية التي يعاني منها الاتحاد منعته من تسليم الكؤوس والميداليات للفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الدوري لافتا إلى أن الخزينة الخاوية للاتحاد هي التي تعوق الاتحاد عن تنفيذ أجندة بطولاته بشكل كامل للعام الحالي 2011، وإقامة بطولة الدوري من دور واحد فقط ".

وأضاف شامية إن إتحاده يفكر في إطلاق بطولة سوبر خاصة تجمع الفرق الأربعة الأولى في بطولة الدوري كما أن أجندة الاتحاد تتضمن إقامة بطولة الكأس في شهر أبريل القادم، مشيرًا إلى انه خاطب شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال" لرعاية بطولات الاتحاد وينتظر الرد الرسمي من الشركة.

يشار إلى أن شركة جوال اتفقت مؤخرًا مع عدد من الاتحادات الرياضية على رعاية بطولاتها الرسمية حيث اتفقت مع إتحادي الكرة، والسلة على رعاية بطولتي دوري اللعبتين، ويأمل اتحاد الطائرة أن يسير على نفس النهج وينجح في إقناع جوال برعاية بطولاته الرسمية، وتمويل نشاطاته.