الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية للتوجيه السياسي في الشرطة الجوية حول مبادرة الرئيس

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني اليوم ندوة سياسية لضباط الشرطة الجوية في مقر قيادة الامن الوطني في رام الله، بحضور المقدم طيار محمد تيسير عبد الله مدير الشرطة الجوية والنقيب محمد قنداح من العلاقات العامة للتوجيه السياسي.

وجاءت الندوة حول مبادرة الرئيس محمود عباس لزيارة قطاع غزة لوضع حد للانقسام وتشكيل حكومة وطنية من المستقلين تتولى التحضير لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني مع ايلول القادم.

واستعرض يوسف الحوت مدير العلاقات العامة للتوجيه السياسي في محافظة القدس والذي ادار الندوة بنود المبادرة الرئاسية وابعادها السياسية والوطنية والاقليمية، مؤكدا على اهمية هذه المبادرة التي تأتي من رأس الهرم الفلسطيني تحملا للمسؤولية واستجابة للمصلحة الوطنية العليا، لوضع حد لسنوات من الفرقة والتشرذم اعادت القضية الفلسطينية للوراء.

وذكر الحوت ان المبادرة جاءت استجابة من سيادة الرئيس لصوت الشباب في الشارع الفلسطيني الداعي لانهاء الانقسام ذلك الصوت الذي لاقى آذنا صاغية من سيادته متجاوزا عن انتهاكات حماس على مدى اربع سنوات هي عمر الانقلاب في قطاع غزة.

وناقش الضباط الحضور السيناريوهات المتوقعة في حال رفضت حماس المبادرة، بعد تصريحات محمود الزهار القيادي في حماس الذي اكد رغبة حماس العودة الى المربع الاول لمناقشة القضايا العالقة في الورقة المصرية ما يعني رفضا للمبادرة.

كما تطرق النقاش للتقرير "السري" لكتائب القسام بعدم ضمان سلامة الرئيس في حال زار قطاع غزة وما يحمله هذا التقرير من تهديد صريح، دون الالتفات لقيمة هذه المبادرة كونها صدرت عن سيادة الرئيس الفلسطيني، ودقة توقيتها والرغبة الشعبية والرسمية لوضع حد للانقسام الفلسطيني وحساسية الوضع العربي والاقليمي في ظل المتغيرات الجارية.

وخرج الضباط بتوصيات تحذر من مغبة افشال المبادرة بما ينعكس سلبا على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.