الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي قيادة الحزب الشيوعي الفيتنامي

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 15:42 )
رام الله -معا- التقى جبريل الرجوب، نائب أمين السر، وعضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اليوم، في مقر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي بـ كوانغ بينه كوان، سكرتير اللجنة المركزية ورئيس دائرة العلاقات الخارجية بالحزب، في إطار زيارته إلى فيتنام، وبحضور السفير سعدي الطميزي .

وناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين حركة فتح والحزب الشيوعي الفيتنامي، وبين دولة فلسطين وجمهورية فيتنام الاشتراكية. ووضع الرجوب مضيفه الفيتنامي، بصورة تطورات الأوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية والتطورات التي تمر بها المنطقة.

وأتفق الطرفان على ضرورة تطوير علاقات التنسيق والتعاون بين حركة فتح والحزب الشيوعي الفيتنامي وبين فلسطين وفيتنام، كما تم الاتفاق على البدء باتخاذ بمجموعة من الخطوات خلال القريب العاجل. و جدد المسئول الحزبي موقف فيتنام، حزبا وحكومة وشعبا، الداعم والمؤيد للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد بان فيتنام لن تتردد في مواصلة دعمها وتأييدها للخطوات التي تتخذها القيادة الفلسطينية من أجل الوصول إلى الاعتراف الدولي الكامل بالدولة الفلسطينية المستقلة. كما أشاد بالجهود التي يبذلها الرئيس عباس لإنجاز المصالحة الوطنية وإعادة اللحمة إلى الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن فيتنام ستقوم بإيفاد عدد من الوفود الإعلامية لزيارة فلسطين والإطلاع على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني، كما وجه المسؤول الفيتنامي دعوة لوفد من اللجنة المركزية لحركة فتح لزيارة فيتنام خلال شهر حزيران من هذا العام لبحث سبل وآليات التعاون والتوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين حركة فتح والحزب الشيوعي الفيتنامي.

من جانبه شكر جبريل الرجوب مضيفه على دعم الحزب والشعب الفيتنامي لنضال شعبنا الفلسطيني العادل، وأشاد بالتجربة الفيتنامية التي يكن لها شعبنا الفلسطيني الاحترام والتقدير، وعبر عن سعادته لزيارة فيتنام، كما وجه دعوة لقيادة الحزب الشيوعي الفيتنامي لزيارة فلسطين من اجل تعزيز العلاقات الثنائية ولفتح المجال أمام تبادل الزيارات الحزبية والرسمية والشعبية بين البلدين الصديقين فلسطين و فيتنام ، لما في ذلك مصلحتهما.

كما دعا الرجوب فيتنام إلى إقامة تمثيل دبلوماسي مقيم لها في فلسطين بهدف الدفع بالعلاقات الثنائية نحو مزيد من التقدم والتطور على كافة المستويات السياسية والثقافية والاقتصادية والرياضية بين البلدين.

كما استقبل الرجوب في مقر إقامة في هانوي بهو أين زوؤنغ، رئيس اللجنة الفيتنامية للصداقة والتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي قدم له شرحا مفصلا حول النشاطات التضامنية التي تقوم بها بالتعاون سفارة دولة فلسطين ، كما وضعه في صورة الخطة المقبلة للنشاطات التضامنية المستمرة مع الشعب الفلسطيني وقضيته العاجلة.

من جهته عبر الرجوب عن شكره وتقدير لرئيس اللجنة ولجميع منتسبيها وكذلك شكر شعب فلسطين وامتنانه لدور اللجنة التضامني في دعم الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وأعرب عن أمله في تواصل اللجنة جهودها وتقوم بدورها كأحد الجسور المهمة للتواصل مع الشعب الفلسطيني وتطوير العلاقات بينه وبين الشعب الفيتنامي على كافة المستويات.