الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حشد من المبادرة الوطنية يشارك بفعالية لمؤسسة الهولي لاند ترست

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 15:11 )
بيت لحم -معا- شارك حشد من المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم في الفعالية التي دعا اليها ونظمها مؤسسة الهولي لاند ترست وهي عبارة عن زراعة اشجار في الاراضي المهددة بالمصادرة بالقرب من مستوطنة بيتار في قرية حوسان، وذلك من ضمن سلسلة من الفعاليات التي تشارك فيها المبادرة لاحياء ذكرى يوم الارض وذلك يوم الاربعاء الموافق 30-3-2011 .

واضاف مازن العزة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم ان ما يقوم به الاحتلال والمستوطنون سيؤدي الى تدمير أي افق للسلام القائم على اساس الدولتين.

وحمل اسرائيل وحكومتها وكل من يصمت على افعالها واعتداءاتها مسؤولية ما ستؤول اليه الاوضاع.

واضاف انه منذ يوم الارض والاراضي الفلسطينية تشهد هجمة محمومة من الاحتلال لفرض الوقائع على الارض، مؤكدا ان كل محاولات اقتلاع شعبنا عبر الاستيطان وجدار الفصل ستبوء بالفشل.

ودعا محمد بشير منسق المكتب الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم الى تصعيد المقاومة الشعبية ويصف ما يقوم به المستوطنون بانه حرب حقيقية وليكن هذا اليوم يوم غضب ضد الاحتلال ومخططاته الرامية الى تهويد الارض وتوسيع رقعة الاستيطان .

واكد ان كل ذلك العدوان سواء ما جرى اليوم في سوسيا بيطا وتدمير ممتلكات المواطنين فيها وكذلك في بيت امر او في الاغوار او في بيت اجزا يستدعي وقفة موحدة واستنهاض المقاومة الشعبية لا سيما في ذكرى يوم الارض التي تشكل مناسبة لتصعيد النضال الشعبي لما تمثله من رمز لوحدة الشعب الفلسطيني في كل مكان.

ودعا إلى توحيد الجهود ورص الصفوف والشروع الفوري في انهاء الإنقسام لإستعادة الوحدة الوطنية وتسخير كل طاقات وإمكانات شعبنا في معركته ضد الاحتلال الإسرائيلي.