الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين تنظم جولة للصحفيين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 15:37 )
قلقيلية- معا- نظمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اليوم جولة للصحفيين شملت بلدية قلقيلية بهدف الاطلاع على مجمل الاعمال المنجزة بالتعاون مع البلدية ضمن برنامج ايجاد فرص العمل المؤقتة "المال مقابل العمل " JCP.

ورافق الصحفيين في جولتهم وفد وكالة الغوث ضم محمد جعيتم منسق البرنامج في شمال الضفة ورامي ابو سعد المنسق الاعلامي للبرنامج والوفد المرافق من موظفي الوكالة.

واستقبل الوفد رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة وعدد من كبار الموظفين في البلدية والمشرفين على البرنامج، ورحب دوابشة بالوفد الضيف والصحفيين شاكرا لهم زيارتهم للبلدية والمدينة.

وشكر رامي ابو سعد المنسق الاعلامي للبرنامج في كلمته بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال مؤكدا على العلاقة الوثيقة التي تربط البلدية بالوكالة من خلال البرامج المنفذة، واشار ابو سعد ان هدف الزيارة والجولة هو الاطلاع على انجازات الوكالة من خلال البرنامج واظهار حجم المعاناة التي تعانيها المدينة ودور الوكالة في التخفيف من هذه المعاناة من خلال برنامج التشغيل "ايجاد فرص عمل مؤقتة" والذي ينفذ بالتعاون مع البلدية والتي توفر بيئة العمل للمستفيدين من هذا البرنامج ، كما شكر ابو سعد في كلمته الاعلاميين لحضورهم ومرافقتهم للوفد في جولاته.

من جهته حيا سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية الوكالة على برنامجها معربا عن امله في استمرار التعاون ، وتطرق دوابشة الى بدايات البرنامج في العام 2004 مؤكدا على حاجة المدينة لهذه المشاريع لخصوصيتها ومعاناتها المستمرة من الاحتلال واجراءاته.

واشار دوابشة الى ان هذا البرنامج مكن البلدية والمستفيدين على السواء الاستفادة قدر الامكان منه فقد تم انجاز العديد من الاعمال في مرافق البلدية من خلاله ، فتم انجاز منطقة للمفترسات و للقرود وحاليا يجري العمل في منطقة للطيور في حديقة الحيوانات اضافة الى الاعمال اليومية من دهان ارصفة وتقليم اشجار وتنظيف اماكن عامة تنفذ من خلال العاملين على البرنامج.

وقال دوابشة ان البرنامج ترك اثره على المرأة في قلقيلية خاصة بعد رؤية البلدية لاقامة ركن خاص للمراة يتم من خلاله تعليمها مهنة مستقبلية كمشروع تنموي تستطيع المرأة من خلاله ان تكون منتجة تساعد من حولها في تدبر شؤونهم ، وكان للوكالة ومن خلال البرنامج بصمة واضحة من خلال دعمهم للدورات وتمويلها وفرز العاملات المستفيدات من البرنامج للتدرب في هذا الركن.

وتحدث دوابشة عن القائمة الاخيرة للمستفيدين من البرنامج في الشهر القادم والتي تم تخفيض عدد العمال بها الى 25 مستفيدا في الوقت الذي كان سابقا يقارب على 250 مستفيدا مطالبا الوكالة باعادة النظر وزيادة عدد العمال نظرا لوضع المدينة وخصوصيتها وحاجتها الملحة للمشاريع الداعمة التي تثبت صمود المواطنين على ارضهم.

وقام الوفد بجولة على مكتبة البلدية وركن المرأة والمعبر الشمالي وحديقة ومتنزه البلدية للاطلاع على الاعمال التي تم تنفيذها من خلال البرنامج في هذه المرافق ورافق الوفد في جولاته مدير العلاقات العامة والاعلام في البلدية نضال جلعود الذي قدم للوفد الضيف الشروحات عن كل انجاز في هذه المرافق.