الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشهيد صلاح خلف يستضيف نشاطا ترفيهيا لسيدات مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 15:34 )
طوباس- معا- رائد جعايصة- نظم المركز الاجتماعي النسوي في مخيم الفارعة وبالتعاون مع برنامج النوع الاجتماعي (الجندر) قسم المرأة في وكالة الغوث الدولية يوما ترفيها مفتوحا بمشاركة 120 سيدة وفتاة من مؤسسات وفعاليات مخيم الفارعة وذلك في ساحات وحدائق مركز الشهيد صلاح خلف وذلك احتفاء بيوم المرأة العالمي ويوم الأم ويوم الأرض الخالد.

وكان من ابرز الفعاليات المشاركة في هذا اليوم المفتوح الطاقم الطبي في عيادة الصحة في المخيم ومديرات ومعلمات الوكالة وبإشراف منسقة البرنامج ميسون أبو زينة وحضور لبنى الفارس ونهى أبو عيشة من وكالة الغوث وليلى سعيد رئيسة المركز الاجتماعي النسوي وعضوات الهيئة الإدارية والعامة في المخيم ونجود دراغمة مسؤولة العلاقات العامة في مركز الشهيد صلاح خلف.

ورحبت ميسون أبو زينة منسقة البرنامج بالمشاركات في اليوم الترفيهي وقدمت شرحا عن البرامج والخدمات المقدمة من وكالة الغوث لدعم وتعزيز مشاركة المرأة وكيفية مساهمتها ودعمها في تطوير نفسها وعائلتها ومجتمعها من خلال البرامج والأنشطة التي تقدمها وكالة الغوث للنساء في المراكز والمؤسسات النسوية.

وقدمت ليلى سعيد رئيسة الاتحاد العام للمرأة في محافظة طوباس ورئيسة المركز النسوي شكرها للسيدات على مشاركتهن في البرامج والفعاليات التي ينفذها المركز النسوي الاجتماعي وثمنت دورهن ونشاطهن في إحياء الفعاليات والمناسبات الوطنية والاجتماعية وخاصة ذكرى يوم المرأة الفلسطينية ويوم الأم والكرامة.

وقدمت سعيد شكرها لإدارة مركز الشهيد صلاح خلف لاحتضانها الأنشطة والفعاليات المتعددة التي تستهدف كل القطاعات المجتمعية وعلى رأسها قطاع المرأة.

بدوره ابرق سعيد حمدان مدير الإقامة والسكن في المركز تهنئته للأمهات وللنساء بيوم المرأة العالمي ويوم الأم وأعرب عن سعادته للقاء السيدات في اليوم المفتوح الترفيهي الذي يحتضنه المركز .

وقدم حمدان دعواته للأمهات والمراكز بضرورة الاستمرار والتواصل والحضور إلى المركز وتنفيذ كل البرامج والأنشطة داخل ساحات وأروقة وقاعات المركز .

كما قدمت خمسة سيدات وفتيات من المخيم حكاية عن قصة نجاح تحققت في حياتهن العملية واليومية من خلال تحدى الظروف المعيشية والحياتية والنهوض بنفسها وأسرتها وتطورها واثر ذلك على نفسها و العائلة والمجتمع وتمثلت الحكايات بقصص نجاح لغربية منصور وانتصار الشاويش وفخرية جعايصة ووفاء صبح وحسن اشتيوي من مخيم الفارعة .

وفي نهاية النشاط قدمت وجبات من الطعام للمشاركات اللواتي أعربن عن سعادتهن وسرورهن في هذه الفعالية وقدمن شكرهن لوكالة الغوث الدولية ممثلة بميسون أبو زينة والى المركز النسوي الاجتماعي والى مركز الشهيد صلاح خلف لحسن الاستقبال .

اشرف على النشاط من المركز نجود دراغمة وكمال شاهين .