الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات تربية رام الله والبيرة يحلقن بكأس السلة المركزي وبيت لحم وصيفاً

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 18:02 )
رام الله – معا - اللجنة الرياضية المدرسية - تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، استضافت مديرية رام الله بطولة كرة السلة المركزية للاناث على ملعبي سرية رام الله ومدرسة الفرندز، بحضور الهام عبد القادر مدير عام دائرة النشاطات في الوزارة، واقيمت المنافسات حسب نظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وتوج في نهايتها منتخب تربية رام الله والبيرة بطلاً في أعقاب فوزه في النهائي على منتخب تربية بيت لحم.

وقسمت المنتخبات المشاركة على مجموعتين، الاولى جرت منافساتها على صالة سرية رام الله وضمت منتخبات مديريات: طولكرم وجنوب الخليل وجنوب نابلس ورام الله وطوباس وجنين، وتصدر هذه المجموعة منتخب تربية رام الله في اعقاب فوزه على منتخبات جنوب نابلس وجنوب الخليل ليتأهل الى الدور النهائي.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات: نابلس وبيت لحم وشمال الخليل وأريحا والقدس وسلفيت، وجرت منافساتها على صالة مدرسة الفرندز، وتأهل الى النهائي عن هذه المجموعة منتخب بيت لحم بعد فوزه على منتخبات نابلس والقدس واريحا.

والتقى في المباراة النهائية منتخبا رام الله وبيت لحم، حيث قدما واحدة من أجمل وأقوى مباريات البطولة، وحسم منتخب رام الله اللقاء لصالحه (32/29) بواقع: (3/3) في الربع الاول، (12/5) في الربع الثاني، (6/10) في الربع الثالث، (11/11) في الربع الرابع.

وشهدت هذه المباراة الختامية تألق العديد من لاعبات الفريقين، فمن رام الله برزت لورين افسيح في تصويباتها الثلاثية، الى جانب لين نجم، فيما برزت اللاعبة سالي جلدة وتالين جورج وندين وتالين نخلة في توزيع الكرات والقيام بالمهمات الدفاعية، بفضل توجيهات وحنكة المدرب نادر مرتا صاحب الخبرة الطويلة ومساعدته نسرين شوامرة.

|123229|
|123230|

وعلى الجانب الآخر، فقد تميزت من منتخب بيت لحم اللاعبة ديما أحمد فسجلت لوحدها 11 نقطة، الى جانب تألق هبة اميل وجمانة جبرا، فيما قاد الفريق فنياً شيرين نيسان واياد عبد الله.

وفي ختام البطولة رحبت الهام عبد القادر في كلمتها بالحضور والضيوف، وهنأت الفائزات، مشيرة الى ان كل الفرق تعتبر فائزة بمجرد مشاركتها، مؤكدة اهتمام وزارة التربية والتعليم بالرياضة النسوية التي قفزت خطوات ملموسة، مبدية سعادتها لاتساع دائرة المشاركة في البطولات النسوية الرياضية، مختتمة كلمتها بالاعراب عن أملها بعودة الوحدة بين أبناء الشعب وأن ترى منتخبات غزة وجباليا وخان يونس الى جانب منتخبات رام الله وجنين والخليل في بطولة واحدة في المستقبل القريب.

من جانبه شكر سمير نجم مشرف النشاط الرياضي في مديرية تربية رام الله اتحاد كرة السلة على تعاونه في انجاح البطولة، وثمن تعاون ادارة السرية ومدرسة الفرندز مع وزارة التربية، شاكراً بلدية البيرة التي عملت على توفير جوائز البطولة والضيافة والهدايا للمشاركين.

اشرف على تحكيم المباريات حكام اتحاد السلة بقيادة رئيس لجنة الحكام ناصر بدرساوي ومفلح عقل ومفيد عبد الله ونصر عورتاني وخالد السمحان وابراهيم الاسمر وابراهيم عثمان.

اشرف على سير البطولة: جمال فرهود ولواحظ كرزون وسمير نجم وخولة البرغوثي.