الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب مدرسة الزهراء يزورون قناة الجزيرة ووكالة المنارة للأنباء بغزة

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 20:06 )
غزة -معا- زار نادي الزهراء الصحفي التابع لمدرسة الزهراء النموذجية الخاصة مقر قناة الجزيرة ووكالة المنارة للأنباء بمدينة غزة .

واستهل نادي الزهراء زيارته لقناة الجزيرة ببرج الجلاء وسط مدينة غزة، حيث كان في استقبالهم مدير مكتب الجزيرة بغزة الصحفي وائل الدحدوح ومراسل القناة تامر المسحال وعدد من الموظفين والعاملين بالقناة .

وبدأ اللقاء بكلمة لمدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بمدرسة الزهراء عمر فارس أبو شاويش قدم خلالها شرحاً تعريفياً موجزاً عن مدرسة الزهراء وعن نادي الزهراء الصحفي، وقام بالتعريف عن طلاب وطالبات النادي بمشاركة وقيادة أعضاء الوفد الزائر رولا أبو حجير المرشدة الاجتماعية بمدرسة الزهراء وحنان شعبان مديرة العلاقات العامة ببرنامج حساب الذكاء العقلي .

ورحب مدير مكتب الجزيرة بغزة الصحفي وائل الدحدوح بطلاب نادي الزهراء ، وأثنى على زيارتهم للقناة، مشيداً بتوجههم نحو العمل الصحفي لكونه عملاً هاماً وشيقاً .

واصطحب مدير مكتب الجزيرة بغزة طلاب نادي الزهراء بجولة داخل مقر القناة، قدم من خلالها تعريفاً لأقسام القناة ومكاتبها وموظفيها وطاقمها العامل ، وشرح آلية العمل وكيف تنجز القناة بغزة مهامها ودورها في نقل الأخبار التلفزيونية للمكتب الرئيس بقطر لعرضها على المشاهدين .

وعرض قسم المونتاج بالجزيرة مادة إعلامية أمام الطلاب شرحوا من خلالها كيف يتم إنتاج التقرير التلفزيوني من بدايته وحتى نهايته وصولاً لعرضه للمشاهدين والمتابعين .

وجرى في ختام الزيارة فتح باب النقاش، حيث وجه طلاب نادي الزهراء العديد من الأسئلة للمسئولين بمكتب الجزيرة بغزة ، تم من خلالها التعرف على القناة ونشأتها وأهدافها ودورها في العمل وكيف تؤدي دورها الصحفي المهني وما هي العقبات والإنجازات .

وفي سياق متصل، زار نادي الزهراء الصحفي وكالة المنارة للأنباء ببرج الكرمل غربي مدينة غزة، حيث كان في استقبالهم عدد من موظفي الوكالة بقيادة المهندس طلعت ريحان نائب المدير التنفيذي بالوكالة .

ورحب ريحان بطلاب مدرسة الزهراء، وقدم شرحاً تفصيلياً عن عمل الوكالة وأقسامها ومكاتبها ومكوناتها ، موضحاً خلال حديثه الفرق بين القناة ووكالة الأنباء ، مشيراً إلى أن القناة يكون عملها خاص بها، بينما الوكالة تضم العديد من القنوات الفضائية وتقوم ببيعها المواد الإعلامية التي تصدرها وكالة الأنباء .

ووجه طلاب نادي الزهراء الصحفي العديد من الأسئلة للمهندس ريحان، تمكنوا من خلالها التعرف أكثر على وكالة المنارة للأنباء وعن آلية عملها والخدمات التي تقدمها للفضائيات والجمهور .

وكان خلال اللقاء بقناة الجزيرة ووكالة المنارة للأنباء، كلمة لنادي الزهراء الصحفي، ألقتها بالأصالة عنه منسقة النادي الطالبة سارة أبو شمالة ، جاء فيها " نحن نادي إعلامي ثقافي تربوي، يضم في صفوفه طلاب وطالبات من الجيل المبدع، المهتم بالجوانب الإعلامية والصحافية " .

وواصلت الطالبة أبو شمالة " يسعى نادي الزهراء إلى صقل قدرات طلاب وطالبات النادي، لتعزيز رغبتهم في العمل بالمجال الصحفي كعمل وطني إنساني مشرف، يعبر عن رسالة نبيلة وصادقة " .

ووجهت أبو شمالة كلمتها لقناة الجزيرة ووكالة المنارة بالقول " لقد جئنا لنقول لكم أننا صغار في أعمارنا كبار في عقولنا، نستطيع المشاركة في صنع الرسالة الصحفية، التي تكشف الحقائق وتبرز الألوان الحقيقية للصورة الحقيقية دون زيف أو تشويش " .

وقالت الطالبة المبدعة سارة أبو شمالة " لابد أن يكون لنا كلمة ورأي، تعبر عن كينونة كل واحد منا، فالعمل الإعلامي ليس عمل تلفزيوني أو إذاعي فحسب، إنما ضمير حي على شكل إنسان، يجوب التفاصيل ليكون منبراً حراً يعكس فلسفة الواقع الصادق وينشر الصورة بملامحها الصادقة " .

وعبرت أبو شمالة عن طموحات نادي الزهراء الصحفي وقالت " نطمح لأن نكون فريق عمل تجمعنا المهنية، ترتقي فينا لنصبح فيما بعد صحيفة أو إذاعة أو ربما فضائية، لنكون من يكتب ومن يصور ومن يذيع ويواصل العمل بحرية " .

وقدمت الطالبة سارة أبو شمالة خلال كلمتها الشكر لرئيس مجلس إدارة المدرسة الأستاذ ماجد عبد الباري، لدعمه لهم وتحفيزهم على العمل والمشاركة وفسح أمامهم المجال للتعبير عن مواهبهم وقدراتهم الذاتية والإبداعية .

الجدير بالذكر، رافق نادي الزهراء الصحفي خلال زيارته وفد إعلامي من فضائية التعليمية بغزة بقيادة المخرج المعروف أشرف الهواري، لتغطية الفعالية واستكمال التصوير مع الطالبة نوف أبو سليم ، حيث تعمل القناة على إنتاج فيلم وثائقي عنها وعن حياتها المدرسية وعن دورها في نادي الزهراء الصحفي ومواهبها .