الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يلتقي وزير الثقافة والرياضة والسياحة الفيتنامي

نشر بتاريخ: 30/03/2011 ( آخر تحديث: 30/03/2011 الساعة: 21:41 )
هانوي - معا - في إطار زيارته إلى فيتنام، ، التقى الأخ جبريل الرجوب، نائب أمين السر، وعضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اليوم30/3/2011 في مقر وزارة الثقافة والسياحة الفيتناميه بعضو اللجنة المركزية ووزير الثقافة والرياضة هوانغ توان أين ، وقد ناقش الرجوب بحضور السفير سعدي الطميزي ،مع الوزير الفيتنامي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين فيتنام في المجالات الرياضية المختلفة. وعبر عن رغبة برفع مستوى التعاون في المجال الرياضي ليرتقي إلى المستوى السياسي للعلاقة بين الشعبين الصديقين. وقد اتفق الطرفان على ضرورة تطوير العلاقات الثقافية والرياضية ووضع برنامج تعاون شامل يشمل خطة لتبادل الزيارات والخبرات لتعزيز مكانة فلسطين وفيتنام الرياضية على المستوى الآسيوي والعالمي. وتم الأتفاق على مواصلة متابعة الأفكار المطروحة من قبل الطرفين وترجمتها على أرض الواقع.

كما التقى الرجوب نظيرة رئيس الإتحاد الفيتنامي لكرة القدم السيد نجوين هي وبحث معه العديد من الأفكار لتطوير العلاقة بين الإتحادين على المستوى الثنائي والآسيوي والعالمي. وتم الاتفاق على أقامة مباريات ودية بين المنتخبات والأندية للبلدين في كل من فلسطين وفيتنام.

وقام الرجوب خلال وجودة في فيتنام بزيارة ضريح القائد الفيتنامي الفذ هوشي مينة ووضع عليه أكليلا من الزهور بأسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني. كما زار الرجوب عائلة الجنرال فوءه نجوين جياب. ونقل تحيات احرار فلسطين الى عقيلة الجنرال ونجله وعبر عن اعجابة بالجنرال ودورة الرائد في تحقيق الانتصارات الفيتنامية . كما وأشاد بالتجربة الفيتنامية وبمواقف الجنرال المؤيدة للكفاح العادل لشعبنا الفلسطيني وعبر عن شكرة للمشاعر الجميلة التي يكننها الجنرال للشعب الفلسطيني وقيادة السياسية وتمنى للجنرال جياب دوام الصحة والعافية.