السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال أعمال غزيين يلتقون رئيس الـ USAID في اسرائيل

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 11:09 )
غزة - معا - التقى وفد من اتحاد المقاولين الفلسطينيين برئاسة أسامة جبر كحيل رئيس المؤسسة الأمريكية للتنمية USAID في تل أبيب وناقشوا قضايا المقاولين وسبل التعاون المشترك في المرحلة القادمة.

عقد اللقاء يوم الاثنين الماضي بمقر الوكالة الأمريكية للتنمية تم فيه مناقشة كافة القضايا التي تهم قطاع المقاولات وآليات تطوير التعاون المشترك في المرحلة القادمة وترأس وفد اتحاد المقاولين أسامة جبر كحيل رئيس الاتحاد في فلسطين والذي عقد اجتماعا مع إدارة أل USAID برئاسة مايكل هارفي مسؤول USAID.

كحيل وصف اللقاء بأنه كان وديا ومنفتحا وتم فيه مناقشة البنود المطروحة في حوار صريح وبناء للوصول إلى تفاهمات وحلول خلاقة لكافة التحديات التي تواجه قطاع الإنشاءات في فلسطين.

وطرح كحيل من جانبه مجموعة من المطالب المحددة والتي ناقشها مع مسئولي الـ USAID ومنها مستحقات المقاولين ومطالباتهم المعلقة منذ عام 2006م والناجمة عن سحب المؤسسة لمنحتها لعدة مشاريع تم التعاقد عليها بتمويل منهم.

وطالب المقاولون الـ USAID بالتدخل لوقف اشتراط إدخال مواد البناء عبر شركة شحن واحدة من إسرائيل حسب إفادة لأحد الجهات المحلية التي تشرف على تنفيذ مشاريع ممولة من الـ USAID وكذلك طالب بضرورة تقديم الـ USAID مساعدة بالضغط على الجانب الإسرائيلي لإدخال مواد البناء إلى محافظات غزة .

كما طالب الاتحاد مايكل هارفي بالمساعدة في توفير أجهزة فحص وضبط جودة المواد الإنشائية لعدم توفر هذه الأجهزة في المختبرات المحلية.

وفي حديثه عن المشاريع التي قدمها الاتحاد قال تم تقديم مقترح بإنشاء شارع موازي لشارع صلاح الدين ويكون مخصصا للشاحنات من معبر كرم أبو سالم وكذلك تم مطالبة مايكل هارفي بدعم إنشاء مركز التحكيم وكذلك دعم دورات تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي وبرنامج بريمافيرا.

من جانبه رحب مايكل هارفي بوفد الاتحاد مؤكدا أن الـ USAID ستعمل كل ما تستطيع للوصول إلى علاقة متطورة مع الاتحاد وبما يخدم تنفيذ المشاريع بشفافية ومهنية عالية مضيفاً بأن هناك مشاريع إنشائية بقيمة 400 مليون دولار سيتم تنفيذها في محافظات الضفة وغزة للسنوات الثلاثة القادمة بتمويل من الـ USAID.

وفي رده على مطالب الاتحاد وافق هارفي على تمويل دورتي التدريب مؤكدا بأنه سيتم دراسة كافة المطالب المقدمة من الاتحاد وسيتم الرد عليها قريبا .