السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة في جنين تنظم حفلاً تكريمياً للطلبة الخريجين بعنوان نجاح رغم الجراح

نشر بتاريخ: 07/09/2006 ( آخر تحديث: 07/09/2006 الساعة: 01:01 )
جنين -معا- نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة في جنين، اليوم حفلا تكريميا للطلبة الخريجين تحت عنوان "نجاح رغم الجراح".

وهنأ خالد الحاج عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس الخريجين والخريجات، وحياهم على صمودهم وثباتهم وصبرهم، كما استعرض في كلمته الجيل الأول من قادة الكتلة الإسلامية في الجامعات أمثال الشهيد يحيى عياش والشهيد قيس عدوان وعبد الناصر عيسى.

ووجه تحيته الى الحكومة الفلسطينية، مستهجنا دعوة العالم للحكومة الفلسطينية للاعتراف بإسرائيل ونبذ المقاومة والتخلي عن السلاح مقابل المال.

وأكد انه مع مطالب الموظفين، مطالبا بحقوقهم، مناشداً المعلمين والموظفين بفتح المؤسسات والدوام فيها والبدء خطوة خطوة حتى تحقيق مطالبهم كي لا يتعاظم الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية.

ورحب الطالب الخريج إسماعيل الكيلاني في كلمة الكتلة الاسلامية بالطلبة الخريجين والأهالي والأساتذة.

وقال :"انه من واجب الكتلة الإسلامية القيام بهذا الحفل لتكريم الخريجين حتى يعيشوا حلاوة الانتصار".

وأضاف أن الطلاب هم أمل الأمة المرجو، وأمل الحاضر والمستقبل المرتقب ودعاهم إلى حفظ أنفسهم ووطنهم.

وفي ختام كلمته شكر الأهالي الذين تعهدوا بهذا الزرع، كما شكر الجامعة على رعايتها للطلبة حتى تخرجهم.

وفي النهاية أهدى الخريج إسماعيل حفل الخريجين وتخرجهم إلى كل قطرة دم شهيد نزفت على هذه الأرض، والى كل الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وألقى عبد الله كميل كلمة الخريجين شكر فيها القائمين على الحفل، وهنأ الطلبة الخريجين والخريجات، كما قدم رسالة تضامن مع الوزراء والنواب القابعين في سجون الاحتلال، وحيا صمودهم وثباتهم خلف القضبان، وتوجه بتحية أخرى إلى الجامعة والعاملين فيها وطلابها والأهالي جميعا.

وتوجه برسائل عاجلة إلى الطلاب والطالبات بأن يكونوا على قدر المسئولية في مواجهة الذين يريدون تجهيل هذا الشعب والزج به في ظلام الجهل، ودعاهم إلى تطوير ذاتهم بما يتناسب مع تعاليم الدين الاسلامي، وان يكونوا أصحاب فكر قويم وعقل سليم.

وقال:" أن الشباب هم أمل الأمة ومستقبلها، ودعاهم إلى عدم اليأس والانتصار على شهوات الدنيا وزينتها".

وأشتمل الحفل على فقرات متعدده حيث قدمت فرقة الشمال للزجل والفن الإسلامي فقرات إنشاد، وفقرة أخرى لتقليد الأصوات، وقصيدة شعرية لإحدى الطفلات، وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الخريجون والخريجات وتقديم الهدايا والشهادات التذكارية لهم.