الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية يقرر فك الحصار الجوي والبحري المفروض على لبنان يوم غد الخميس

نشر بتاريخ: 07/09/2006 ( آخر تحديث: 07/09/2006 الساعة: 01:18 )
بيت لحم -معا- قرر مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، فك الحصار الجوي والبحري عن لبنان في السادسة من مساء يوم غدٍ الخميس.

وصرح مصدر عسكري إسرائيلي لوكالة الأنباء الألمانية أنه في حال أقدمت لبنان على اقتحام الحصار المفروض عليها، فإن إسرائيل لن تفرض الحصار بالقوة. وبحسب أقوال المصدر العسكري:" نحن لا نريد أن نسقط طائرات مدنية".

وكان وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ قد أعلن أن بلاده ستخرق الحصار الإسرائيلي المفروض عليها بالقوة إذا لم يتم رفعه حسب ما أشار اليه الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان خلال 48 ساعة.

كما أشارت تقارير اسرائيلية إلى أن وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، والسكرتير العام للأمم المتحدة، كوفي أنان، قد أبلغوا أمس،اليوم، رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، أن القوات الدولية جاهزة لاحتلال مواقعها من أجل مراقبة الموانئ البحرية والمطارات في لبنان.

واضافت التقارير أنه من المتوقع أن تصل اليوم إلى مطار بيروت قوات أمنية ألمانية. وعلاوة على ذلك، فقد تم الإتفاق بين الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة على نشر قوات بحرية ألمانية قبالة شواطئ لبنان.

وبحسب مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، فإن أنان قد أكد أنه إلى حين وصول قوات البحرية الألمانية، والذي قد يستغرق أسبوعين، فإن قوات إيطالية وفرنسية وبريطانية ويونانية ستقوم بالمهمة.