الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال مدرسة البحتري الأساسية يبدعون في المعرض العلمي والفني

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 12:05 )
اريحا- معا- أبدع أطفال مدرسة البحتري الأساسية الدنيا بإنجاز أعمال فنية ووسائل تعليمية تم عرضها في المعرض الفني و العلمي والذي تم تنظيمه ضمن فعاليات اليوم المفتوح اليوم وذلك بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد ألحواش و " برنزا تلمان " نائب القنصل الأمريكي للشؤون الثقافية والنائب الإداري في مديرية التربية والتعليم ورئيس قسم الأنشطة ,العلاقات العامة , الأبنية. ومديرة المدرسة لميس الريماوي ولفيف من المعلمات والطالبات و أولياء الأمور .

وقد رحب الأستاذ محمد الحواش بالضيوف مشيدا بالدعم الذي تقدمه القنصلية الأمريكية للشعب الفلسطيني و مؤكدا على اهمية استمرار هذا الدعم بما يخدم الشعب و القضية الفلسطينية.

كما أشار ألحواش إلى أهمية إقامة هذه الفعاليات والأنشطة وذلك في إطار إعطاء فرصة للطلاب لإبراز مواهبهم و إبداعاتهم.

ففي إطار إحياء فعاليات اليوم المفتوح، قام مدير التربية ونائب القنصل الأمريكي ومديرة المدرسة بافتتاح المعرض الفني والعلمي للمدرسة و الذي اشتمل على اشغال فنية من خامات البيئة، مطرزات، رسم على الزجاج, لوحة جدارية بالالوان بعنوان التفريغ النفسي من اعمال الطلبة، حيث اشرف على هذه الاعمال كل من المعلمة عرين فريجات,سميرة دويدار، رشيدة جلايطة .

اما المعرض العلمي فقد ضم وسائل تعليمية مختلفة منها وسيلة منازل الأعداد للطالبة ملك الخطيب من الصف الاول الابتدائي وتجربة عن الكتلة والوزن للطالبة سهام ابو الرب من الثالث الابتدائي .

فيما عرض الطالب إبراهيم الشلبي من الصف الثالث الابتدائي تجربة عن اثر الحرارة على الغازات، وقدمت الطالبة راما محمد أحرف العلة للغة الانجليزية،
وقد اشرف على الوسائل والتجارب العلمية كل من المعلمة، اماني عريقات والمعلمة نجلة حمد والمعلم عوض اليماني.

فيما شارك طلاب غرفة المصادر بوسائل تعليمية باشراف المعلمة الهام عطية بالاضافة الى زاوية الارشاد النفسي والتي اشتملت على نشرات و برامج ارشادية ولوحة جدارية للتفريغ النفسي بأشراف المرشدة التربوية نادية اعمر.

جدير بالذكر ان مدرسة البحتري الاساسة الدنيا المختلطة هي المدرسة الوحيدة في مدينة اريحا و التي تضم الطلبة من الجنسين للفنئة العمرية ( 6 الى 8 سنوات ) و يوجد فيهالا مايقارب ( 500 طالب و طالبة).