الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يوقع وثائق الاعتراف المتبادل بين دولة فلسطين والأوروغواي

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- وقع الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع وزير خارجية الأوروغواي لويس الماغرو، وثائق الاعتراف المتبادل بين دولة فلسطين والأوروغواي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عريقات والماغور اليوم، حيث بحث الطرفان الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعملية السلام وكيفية بناء أفضل العلاقات بين دول أمريكا اللاتينية والدول العربية بشكل عام ومع فلسطين بشكل خاص.

وقدم د. عريقات الذي رافقه في اللقاء د. رياض منصور سفير دولة فلسطين في الأمم المتحدة ووليد المؤقت سفير دولة فلسطين في الأرجنتين والأوروغواي، مجموعة من الوثائق والخرائط حول النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية، وتحديداً في القدس الشرقية والضفة الغربية واللاجئين والأسرى ونظام الإغلاق الممارس في الضفة الغربية والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد وزير خارجية الأوروغواي دعم بلاده الكامل لعملية السلام وصولاً إلى تحقيق إقامة دولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ووجوب وقف النشاطات الاستيطانية، كمدخل حقيقي لاستئناف المفاوضات.

ومن الجدير بالذكر، أن د. عريقات يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة بشأن فلسطين ودعم عملية السلام الذي يعقد في مونتيفيديو لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي، حيث قدم كلمة فلسطين نيابة عن الرئيس محمود عباس في الجلسة الافتتاحية وقدم دراسة في الجلسة الرئيسية في المؤتمر بعنوان "التغيرات في العالم العربي وآثارها على عملية السلام والقضية الفلسطينية".

ووقع د. عريقات مع وزير خارجية الأوروغواي وثائق الاعتراف المتبادل بين دولة فلسطين وجمهورية الأوروغواي، حيث تم التوقيع في مبنى وزارة الخارجية بحضور نائب رئيس الجمهورية وممثلين عن الأحزاب السياسية والشخصيات الفكرية والاقتصادية في الأوروغواي، إضافة إلى عدد كبير من المشاركين في المؤتمر والذين جاءوا من مختلف أنحاء العالم بمن فيهم نائب السكرتير العام للأمم المتحدة.