الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبض على شخص سرق 100 الف دولار من منزل خالته

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 20:23 )
بيت لحم- معا- القت شرطة المباحث العامة في شرطة بيت لحم، اليوم الخميس القبض على شخص من سكان مخيم الدهيشة بعد ساعات من قيامه بسرقة مبلغ 100 ألف دولار من منزل خالته في منطقة واد شاهين بمدينة بيت لحم.

وفي بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، أفاد بان مواطنة من سكان مدينة بيت لحم تقدمت ليلة امس، بشكوى لدى فرع المباحث العامة، وادعت قيام مجهول بالدخول الى منزلها وسرقة نقود ومصاغ ذهبي تقدر بحوالي 100 ألف دولار ما بين نقود من فئة الشيقل والدينار والدولار والريال السعودي والدينار الكويتي واليورو ومصاغ ذهبي.

وعلى الفور، تحركت قوة من المباحث لمنزل المواطنة وبالكشف تبين وجود خلع وكسر في شباك المنزل وبالمتابعة والتحري اشتبهت المباحث بعدد من الأشخاص من بينهم ابن شقيقة المشتكية ودلت التحريات انه كان متواجدا في موقع الحدث، حيث توجه في ساعات الصباح الباكر الى منزل جده الذي تسكن فيه خالته.

|123370|

وبالتحقيق معه قال انه يعمل لدى خالته من شهر تقريبا وقام بترميم حمام داخل غرفة النوم وأثناء وجوده شاهدها عندما كانت تخرج النقود من بين الملابس الموجودة في خزانتها، ومنذ ذلك الوقت خطط للسرقة، ويوم أمس انتهز فرصة عدم وجود احد في المنزل وقام بفتح الباب المؤدي الى الدرج والذي يوصل الى غرفة نوم المشتكية وصعد على حماية شباك مطلة على الشارع ونزل عبر الدرج الى الباب الذي فتحه وقام بكسر الشباك وخلع الشبك الموجود عليه، ودخل غرفة النوم وفتش أغراضها والملابس وعثر على حقيبة دبلوماسية مقفلة بداخلها النقود والمصاغ الذهبي وافرغ محتوياتها داخل كيس بلاستيكي، وأخذه والحقيبة وتوجه الى منزل خالته الثانية المجاورة لمنزل المشتكية ووضع المسروقات في حقيبة مدرسية واحكم اغلاقها.

واضاف، انه توجه لصديق له من سكان بيت لحم وأخفى المسروقات داخل حفرة عميقة (نصف متر) تحت الأرض في منزل صديقه وكشف لصديقه عن المسروقات ومصدرها واتفقا على دفنها وإخفائها لمدة يومين حتى يتمكنا من التصرف بها الا أن المباحث تمكنت من القاء القبض عليهم بعد العملية بساعات.

وافاد الرائد سائد زهران مدير فرع المباحث أن المباحث عملت لساعات متواصلة فور ورود القضية لقسم المباحث، قائلا: حرصنا على العمل بسرية تامة وبسرعة خوفا من التصرف بالمسروقات، وقد استطعنا الوصول للجاني.

وناشد زهران المواطنين بضرورة الحفاظ على أموالهم وممتلكاتهم وعدم الاحتفاظ بمبالغ كبير في منازلهم وضرورة إرسالها للبنوك.