الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رام الله والبيرة تشكل لجنة فنية لمتابعة مشاريع مركز المدينة

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- عقد في مقر محافظة رام الله والبيرة، اليوم، اجتماعا ضم رؤساء البلديات، الحكم المحلي، الشرطة، الأشغال العامة، المرور، النقل والمواصلات بحضور المحافظ د.ليلى غنام لبحث الأعمال الجارية في المحافظة وسبل تذليل العقبات.

واعتبرت غنام أن أساس التطوير وتعزيز الإيجابيات هو التواصل البناء ما بين كافة جهات الاختصاص، مؤكدة أن هذا الاجتماع يأتي لتحين الأداء وتجاوز العقبات في سبيل خدمة المواطن الفلسطيني.

وشددت أن المحافظة تعتبر محطا لكافة المؤسسات والممثليات والبعثات الدبلوماسية، بالإضافة لكونها حاضنة للوافدين بكثافة من المحافظات الأخرى مما يشكل ضغطا كبيرا على المرافق العامة ويخلق اختناقات مرورية شديدة. مبينة أن الجهود التي تبذل تهدف لتطوير البنية التحتية وتحسين المشهد الحضاري للمحافظة، مؤكدة بالوقت ذاته أن الأعمال في المحافظة يجب أن تراعي راحة التاجر والمواطن مشددة على ضرورة انجاز المهمة بأسرع وقت ممكن.

من جانبه أوضح نائب المحافظ حمدان البرغوثي أن توحيد المخاطبة بين كافة جهات الإختصاص من خلال المحافظة يعتبر أساسا لخلق حالة من التنظيم والترتيب ينتج عنها بالمحصلة التطوير والتنمية المطلوبة بالشكل المناسب.

وبين ضرورة تشكيل لجنة للتنسيق بين كافة جهات الإختصاص بالإضافة إلى المقاولين قبل بداية أي مشروع في المستقبل للوصول إلى الحد الأعلى من القبول والراتحة عند المواطنين.

ونوقش خلال الإجتماع عدة تفاصيل وشكاوى حول الأعمال في مركز المدينة واتفق على تقديم البلديات خطط استراتيجية مكتوبة لإنجاز الساحات العامة والمواقف تجنبا للوقوع في إشكاليات مستقبلية و توحيد آلية التخاطب مع المحافظة وتكاتف الجهود وتوحيدها ضمن تواصل دائم ولقاءات دورية.

واعتبر مهندس بلدية رام الله أن الاكتظاظ في المحافظة يدفع المخططين للعمل بالتوالي وليس التوازي لإبقاء الطرقات مفتوحة وعدم اغلاق كافة المنافذ وهذا يتطلب جهد ووقت أكبر من خلال تقسيم المدينة إلى مقاطع خدمة للمواطنين والحركة التجارية والمرورية.