الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد القبة الحديدية- باراك: لا يوجد حل للصواريخ 100 %

نشر بتاريخ: 31/03/2011 ( آخر تحديث: 31/03/2011 الساعة: 17:36 )
بيت لحم- معا- اثناء جولة لوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك على اول بطارية لمنظومة الصواريخ "القبة الحديدية" التي نصبت في مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل بداية هذا الاسبوع، اعتبر انه لايوجد حل 100% للصواريخ وسنحتاج لوقت زمني حتى نستطيع الدفاع عن اسرائيل والحدود الجنوبية في مواجهة الصواريخ.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" فقد قام وزير الجيش اليوم الخميس بجولة تفقدية يرافقه قائد سلاح الجو الاسرائيلي عيدن نحوشتن، حيث اعتبر باراك ان هذه المنظومة الاكثر تطورا في الصناعات العسكرية الاسرائيلية والتي تتميز بتكنولوجيا متطورة سيكون لها اثر كبير في وقف الهجمات الصاروخية على اسرائيل، وذلك بعد نشر مزيد من البطاريات الاخرى في مناطق غير مدينة بئر السبع، ومع ذلك فان الامر سيحتاج الى وقت زمني حتى نستطيع تأمين الحماية من الصواريخ قصيرة المدى.

واضاف باراك ان هذه البطارية تستطيع العمل خلال ثواني والوصول الى مواقع اخرى بعيدة عن مدينة بئر السبع، ومع نشر بطاريات اخرى سيكون لها فعالية اكبر واوسع.

يشار ان هذه المنظومة تم نشرها بعد التوصل الى تفاهمات بوقف اطلاق النار التي توصلت اليه تركيا بين اسرائيل وحركة حماس، حيث لم تختبر هذه المنظومة حتى الان وهذا ما يفسر حديث باراك انه لا يوجد حلول 100% في خطوة استباقية لفشل هذه المنظومة.